التربية: إعلان النتائج الوزارية الأحد المقبل

12 يوليو, 2012 at 12:01 م

احدى قاعات الامتحان في كركوك

احدى قاعات الامتحان في كركوك

قررت وزارة التربية إعلان نتائج الإمتحانات العامة للمرحلتين المتوسطة والاعدادية عبر موقعها الالكتروني والفضائية التربوية، وذلك بعد رفض نيابي لإعلان النتائج على شكل رسائل من قبل احدى شركات النقال كانت الوزارة تنوي الاتفاق معها مقابل استقطاع مبلغ مالي معين من الطلبة.

وذكر المفتش العام في الوزارة مظفر ياسين في تصريح لـ(شبكة الاعلام العراقي) ان نتائج الامتحانات العامة للمرحلتين المتوسطة والاعدادية ستعلن من خلال التلفزيون التربوي (الفضائية التربوية) والموقع الالكتروني للوزارة حصرا.

وأوضح ان وزير التربية محمد تميم وجه بتوفير ملاك متخصص في التلفزيون التربوي لمتابعة توزيع النتائج بين الطلبة على مدى ثلاثة ايام لحين وصول نسخ من النتائج الى المديريات العامة للتربية في المحافظات وتوزيعها بين المدارس ومن ثم الى الطلبة.

يذكر ان الوزارة كانت قد حددت يوم الأحد المقبل موعدا لاعلان النتائج، وكان طلبة ومصادر تربوية مطلعة قد تداولوا أنباء مفادها ان وزارة التربية تنوي الاتفاق مع احدى شركات الهاتف النقال العاملة في العراق لتوزيع نتائج الطلبة على شكل رسائل SMS مقابل 1000 – 1500 دينار لكل رسالة، بدلا من توزيعها عن طريق وسائل الاعلام كما في الأعوام الماضية.

من جانبها، أكدت عضو لجنة التربية في مجلس النواب انتصار حسن الغريباوي انه كان هناك توجه لدى وزارة التربية لاعلان النتائج عن طريق إحدى شركات الهاتف النقال مقابل ثمن يستقطع من رصيد الطالب المستفيد.

وقالت انه تمت مناقشة الموضوع في مجلس النواب وتقرر رفض الفكرة.

واعتبرت الغريباوي قرار الوزارة غير صائب، وقابل للخطأ، مؤكدة ان اللجنة ستوجه كتابا الى الوزارة يؤكد رفض العملية بشكل رسمي، داعية الى اعلان النتائج عبر وسائل الاعلام على غرار الأعوام الماضية.

كركوك ناو

ن.ف

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=14425

Leave a Reply

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    139 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة