قيادة عمليات دجلة تستعرض قواتها في كركوك

21 أكتوبر, 2012 at 2:22 م

قيادة عمليات دجلة

جانب من تدريب القوات الامنية (الارشيف)

اعلن مصدر عسكري مطلع أن قيادة عمليات دجلة ستنظم اليوم الاحد 21/10، أول استعراض عسكري لها يشارك به الجنود والآليات شمال غرب كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قيادة دجلة ستنظم أول استعراض عسكري منذ تأسيسها قبل شهرين لقوات الفرقة 12 وآلياتها”، مبيناً أن “الاستعراض سيكون في مقر الفرقة المنتشرة في جنوب غرب كركوك”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الاستعراض سيحضره كبار القادة الميدانيين بينهم قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي”، معتبراً أن “تشكيل عمليات دجلة غير موجه إلى أي مكون وإنما جاء لتوحيد الجهد الأمني وتقوية وفاعلية الأجهزة الأمنية وتنشيطها”.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في (3 تموز 2012)، عن تشكيل “قيادة عمليات دجلة” برئاسة قائد عمليات ديالى الفريق عبد الأمير الزيدي للإشراف على الملف الأمني في محافظتي ديالى وكركوك، فيما أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس كركوك رفضها القرار “لأن المحافظة آمنة ومن المناطق المتنازع عليها”، مؤكدة أنه سيفشل من دون تنسيق مسبق بين حكومات بغداد وأربيل وكركوك.

واعلنت قيادة القوات البرية، في أيلول 2012، عن قرب افتتاح مقر قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى، لافتة إلى أنها ستمارس عملها في محافظتي ديالى وكركوك، فيما كشف عن خطط مستقبلية لضم صلاح الدين لعمليات دجلة.

كركوك ناو

أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=16686

Leave a Reply

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    طباعة طباعة
    542 مرة مشاهدة