أنشاء مشروع لمياه الشرب في ثلاث قرى

1 فبراير, 2013 at 11:44 ص

كشف مجلس ناحية يايجي (12 كلم غرب مدينة كركوك)، يوم الجمعة 2/1، عن أنشاء مشروع لمد المياه الصالحة للشرب للقرى تركلان وطوبزاوة ودبك تبة، ضمن موازنة البترودولار لعام 2013.

مدرسة في قرية تركلان - تصوير علي عرفة/ كركوك ناو

مدرسة في قرية تركلان - تصوير علي عرفة/ كركوك ناو

قال عضو مجلس ناحية يايجي عن قرية تركلان عبد الله محمد ولي لـ(كركوك ناو)، إنه “تمت الموافقة على أنشاء مشروع استراتيجي لمد أنابيب الماء الصالح للشرب من قبل مجلس محافظة كركوك، حيث تربط شبكة أنابيب بقرى تركلان وطوبزاوة ودبك تبة.”

وأضاف أن هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذ في هذه القرى، وبكلفة مليارين و300 مليون دينار عراقي ضمن موازنة البترودولار لسنة 2013.

وأوضح بأن هذا المشروع سيقضي على شحه المياه في هذه القرى، مهما يزداد التوسع السكاني في هذه القرى الثلاث ولمدة عشرة أعوام مقبلة.

وأفاد أن في الوقت الحاضر يتم أكساء الشوارع الفرعية في قرية تركلان ضمن مشاريع عام 2012 بعد أن تم أنشاء الشارع الرئيسي للقرية.

يذكر أن قرى تركلان وطوبزاوة ودبك تبة من القرى التي يسكنها خليط من مكون الكوردي والتركماني وتتبع إداريا لناحية يايجي 12 كيلو متر غرب مدينة كركوك.

وشهد عام 1987 حملات التغيير الديموغرافي والعرقي لسكان هذه المناطق وتم تدمير منازلهم والاستيلاء على أراضيهم السكنية والزراعية، ولكنهم عادوا بعد عام 2003 وقاموا بتشييدها بأموالهم الخاصة دون أي مساعدة من قبل الحكومة المركزية.

علي عرفة – كركوك ناو
أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=18516

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    195 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة