المباشرة بتحويل أرقام الفحص المؤقت إلى دائمية

3 مارس, 2013 at 2:25 م

سيارات تحمل لوحات مختلفة - تصوير سلام الأنصاري

سيارات تحمل لوحات مختلفة - تصوير سلام الأنصاري

أعلنت مديرية المرور في كركوك عن بدأ بتحويل الارقام السيارات المؤقتة إلى الدائمية، وعن أمكانية تسقيط السيارات الحاملة لأرقام المؤقتة.

المواطن عاشور صالح قال لـ(كركوك ناو) “نحن كمواطنين نشجع مثل هكذا إجراءات في كركوك، حيث قيام مديرية المرور بتحويل أرقام سيارتنا من نوع فحص المؤقت اسود اللون إلى رقم مدني ابيض اللون.”

وأضاف أن هذه خطوة جيدة لكن نخشى من عدم تمكن من تحويلها الا بعد اشهر طويلة بسبب الازدحامات في دائرة المرور، فنحن نطالبهم بالعمل بتقنيات جديدة تسهل على المواطنين الحصول على الأرقام الجديدة ومن دون الانتظار لمدى طويلة جداً.

وصرح معاون مدير المرور العام في كركوك اللواء عماد خليل علي لـ(كركوك ناو)، إن مجلس رئاسة الوزراء قرر توحيد الحائز والمالك للسيارة، وأضاف في حالة أذا كان المالك غير موجود والحائز يمتلك وكالة قانونية بإمكانه انجازه المعاملة التابعة لهُ.

وأكد على عمل على توحيد كافة أرقام السيارات، حيث بلغت مديريات مرور المحافظات بذلك وتم إعطاء الصلاحيات لإعطاء الأرقام المدنية البيضاء اللون.

وأوضح أن “أرقام الفحص المؤقت سوف يتم تحويلها حيث بإمكان المواطن ألان تبديل الرقم الأسود (المنفيست) إلى الرقم الألماني الأبيض الحديث, وألان بإمكان المواطن تسقيط السيارة الفحص مؤقت لأي موديل كانت, ونحن نعمل لخدمة المواطنين في محافظة كركوك ولتقديم الأفضل لهم.”

هذا وقد أصدرت الأرقام المؤقتة (المنفست) بعد دخول عدد كبير من السيارات إلى العراق وبصورة عشوائية بعد عام 2003.

سلام الأنصاري – كركوك ناو

أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=19361

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    195 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة