الخماسي النسوي وصيفاً في بطولة الالعاب المدرسية

29 مارس, 2013 at 6:41 م

منتخب تربية كركوك. تصوير/محمد الحاج

منتخب تربية كركوك. تصوير/محمد الحاج

أحرز منتخب تربية كركوك للبنات لخماسي الكرة المركز الثاني في بطولة الألعاب المدرسية للمرحلة الثانوية التي أقامتها المديرية العامة للتربية الرياضية التابعة لوزارة التربية العراقية، وبمشاركة 20 منتخب.

وقد خسر منتخب تربية كركوك للبنات في المباراة النهائية امام منتخب تربية واسط بهدف يتيم في اللقاء الذي أقيم على ارض قاعة الكوفة للألعاب الرياضية اليوم الجمعة المصادف 29 من آذار الحالي.

وقال فاضل اسود مدير النشاط الرياضي والكشفي في كركوك إن “منتخب تربية كركوك للبنات أحرز المركز الثاني في بطولة الألعاب المدرسية للمرحلة الثانوية لخماسي الكرة التي أقامتها وزارة التربية العراقية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية وبمشاركة 20 منتخب من مختلف المحافظات والتي أقيمت في محافظة النجف”.

وأضاف اسود لـ (كركوك ناو) أن ” قدم الفريق مباراة عالية المستوى طيلة دقائقها، وكان الاقرب التتويج بلقب البطولة”، لائما الحظ العاثر الذي لازم الفريق طيلة المبارة على حد قولة، مما دفع المنافس الى استغلال خطأ دفاعي قاتل سجل هدف المباراة الوحيد.

ويشير اسود الى إن “المسيرة الرياضية المدرسية في كركوك على المسار الصحيح وتعيش فترة ذهبية رائعة” وذلك بعد أن حصل منتخب تربية كركوك للبنات بكرة السلة للمرحلة الثانوية على المركز الثاني في بطولة الألعاب المدرسية التي أقامتها وزارة التربية في الآونة الأخيرة، وكذلك احراز لقب بطولة كرة اليد.

وتتصدر مديرية تربية كركوك الترتيب العام بعدد الانجازات هذا الموسم.

وكان منتخب تربية كركوك لخماسي الكرة قد فاز في دور المجموعات على منتخب تربية الرصافة الثانية بهدفين مقابل هدف واحد ضمن المجموعة الثانية، وخسر في المباراة الثانية امام منتخب تربية الكرخ الثانية بستة اهداف مقابل اربعة، ليتغلب في اللقاء الثالث على منتخب تربية ذي قار بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، اما في المبارة الرابعة والاخيرة من دوري المجموعات فاز على منتخب تربية بابل بخمسة اهداف دون رد، وتأهل الى الدور الثمانية من البطولة.

اما في دور الثمانية لعب مع اول المجموعة الرابعة منتخب تربية نينوى وتغلب عليه بهدفين مقابل لاشئ، وحجز بطاقة دور النصف النهائي عندما تغلب على منتخب تربية المثنى بثلاثة اهداف مقابل لاشئ، قبل ان ينهزم امام تربية واسط بهدف وحيد في المباراة النهائية.

يذكر ان منتخب تربية كركوك للبنات بكرة اليد أحرز لقب بطولة الألعاب المدرسية للمرحلة الثانوية التي أقامتها المديرية العامة للتربية الرياضية التابعة لوزارة التربية العراق، وبمشاركة 19 منتخب في محافظة النجف.

في حين أحرز منتخب تربية كركوك للبنات بكرة السلة المركز الثاني في بطولة الألعاب المدرسية للمرحلة الثانوية التي أقامتها وزارة التربية المديرية العامة للتربية الرياضية وبمشاركة 20 منتخب في محافظة النجف.

محمد الحاج / كركوك ناو

م.ع

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=20314

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    38 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة