تكريم الايتام بمناسبة يوم اليتيم العالمي

30 مارس, 2013 at 2:06 م

احتفالية يوم اليتيم العالمي. تصوير/ كركوك ناو

احتفالية يوم اليتيم العالمي. تصوير/ كركوك ناو

أقامت جمعية الأخوة والثقافة لتركمان العراق في مدينة كركوك، يوم السبت 30 من شهر اذار الجاري، وبالتعاون مع المنظمة العالمية للاغاثة وحقوق الانسان (IHH) التركية احتفالية لتكريم الاطفال الايتام بمناسبة يوم اليتيم العالمي.

وقال رئيس جمعية الأخوة والثقافة لتركمان العراق نظام الدين عزالدين، إن “الأحتفالية تأتي تزامنا مع يوم اليتيم العالمي وفي سياق مشروع نفذته الجمعية لمساعدة الايتام”، تأتي هذه الخطوة لإسعاد ورسم البسمة على وجوه الاطفال وذلك بتنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة يوم اليتيم العالمي.

وأضاف عزالدين في تصريح لـ ( كركوك ناو) بإن “الأحتفالية تظمنت عرض الاعمال اليدوية للاطفال الايتام ومسابقات وعرض افلام وثائقية تثقيفية وتوزيع الهدايا وتكريم أكثر من 600 يتيم”.

وأشار الى ان “الجمعية ارسلت ثلاثة ايتام من المحافظة مع مشرفتهم منتصف شهر اذار الحالي، الى مدينة اسطنبول التركية” وذلك من اجل المشاركة في مهرجان الايتام العالمي والذي اقامتة منظمة الاغاثة الانسانية لتمثيل ايتام العراق في هذه المحفل الدولي، وايصال المشاكل الذي يعاني منها اليتيم العراقي.

وتأتي هذه الفعاليات للتخفيف عن الماساة التي يعني منها الايتام لترسم طريقاً يضي حياة الاطفال وسعيا لادخال البهجة التي حُرموا منها بفقدان ابائهم ذويهم.

وتعتبر الجمعية الأخوة والثقافة تتكفل بأكثر من ألف يتيم مسجل لديها، 900 منهم تصرف رواتب شهرية لهم.

كركوك ناو

م.ع

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=20334

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    20 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة