سايلوات كركوك تبدأ بتسلم محصولي الحنطة والشعير يوم الثلاثاء

13 مايو, 2013 at 4:50 م

الشاحنات بانتظار تفريغ شحناتها الى سايلو كركوك - ارشيف

الشاحنات بانتظار تفريغ شحناتها الى سايلو كركوك – ارشيف

تقرر ان تبدأ سايلوات كركوك بتسلم محصولي الحنطة والشعير يوم الثلاثاء 14 من ايار، جاء ذلك في اجتماع عقده محافظ كركوك نجم الدين كريم اليوم الاثنين، وتناول الاجتماع ايضا بحث الاجراءت المتخذة لانجاح موسم حصاد وتسويق محول الحنطة والشعير بكركوك.

وقال محافظ كركوك في بيان صدر عن مكتبه وتلقى (كركوك ناو) نسخة منه، ان “اجتماعنا يهدف لاتخاذ الاجراءات اللازم توفرها لانجاح الموسم من خلال معالجة الزخم في التوسيق والسرعة في فحص المحصول وتفريغ الحملات وتأمين الوقود للحاصدات وضمان وجود مساحات كافية للتسويق وفتح منافذ تسويقية في كركوك وناحية الرياض وقضاء الحويجة الى جانب تسويق جزء من المحصول الى قضائي الطوز والشرقاط.”

وتقرر في الاجتماع ان تبدأ يوم الثلاثاء سايلوات كركوك بتسلم محصولي الحنطة والشعير والتي ستعمل من الثامنة والنصف صباحا حتى السابعة مساءً.

وكشف البيان عن تأمين 15 مفرزة تابعة للدفاع المدني تسهم في المشاركة بحملة الحصاد والتسويق وتوفير كوادر فحص ومختبر وتفريغ بالسايلوات.

اشار البيان الى ان المساحات المزروعة للموسم الزراعي بمحصول الحنطة والشعير هي 642 الف دونم منها 490 اراضي مروية و150 الف دونم اراضي ديميا، وتتوقع زراعة كركوك تسويق 322 الف طن هذا العام بينما كان العام الماضي 228 الف طن.

وتابع البيان ان قي كركوك 651 حاصدة زراعية عدا التي تأتي من مدن وسط وجنوب العراق وتجهز دائرة المنتوجات النفطية 2500 لتر لكل حاصدة خلال موسم الحصاد والتسويق.

واوضح البيان ان طاقة سايلو كركوك 150 الف طن والرياض 100 الف طن والحويجة 25 الف طن.

وقد حضر الاجتماع نائب المحافظ راكان سعيد ورئيس واعضاء اللجنة الزراعية بمجلس محافظة كركوك ومدراء دوائر الدفاع المدني والزراعة والمنتوجات النفطية والسايلو.

كركوك ناو

أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=21897

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    60 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة