الشرطة كانت على علم مسبق بوقوع هجوم يستهدف مول الجواهر

10 ديسمبر, 2013 at 5:24 م

اثار المواجهات مديرية استخبارات كركوك - تصوير محمد الحاج

اثار المواجهات مديرية استخبارات كركوك – تصوير كركوك ناو

قائمقامية مركز كركوك تطالب بإقالة قائد شرطة المحافظة على خلفية حادثة اقتحام مول الجواهر، وقائد الشرطة يقول انهم تلقوا برقية يوم 15 تشرين الثاني، وقاموا بتعميمها لكل مراكز الشرطة داخل وخارج المدينة والى جميع الجهات الامنية في كركوك، من ضمنها مديرية الاستخبارات.

وقال قائمقام مركز محافظة كركوك كامل الصاله يى لـ(كركوك ناو)، ان “هناك برقية وصلت الى قيادة شرطة محافظة كركوك، تؤكد على نية الجماعات المسلحة باستهداف مول الجواهر، لكن لم تصلنا اي برقية من قبل الجهات المعنية”.

وطالب بـ “اجراء تحقيق جدي عاجل لكشف ملابسات الحادث، وفي حال ظهور اهمال وتقصير من قبل شرطة المحافظة لابد من محاسبة المقصرين”.

قائمقام مركز محافظة كركوك كامل الصاله يى

قائمقام مركز محافظة كركوك كامل الصاله يى – تصوير عمر جواد

واكد الصاله يى ان “هناك برقية قد وصلت الى مديرية شرطة المحافظة، ولم تحرك ساكنة لإفشال هذه العملية الارهابية، اطالب بإقالة قائد الشرطة “.

من جهة اخرى، اكد مدير شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر بكر خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم وحضره (كركوك ناو)، ان “البرقية التي وصلتنا في 15 من تشرين الثاني، تفيد بان مجموعة مسلحة تسمى بانصار الاسلام كانت تخطط باستهداف مول الجواهر في منطقة طريق بغداد بواسطة عجلة مفخخة.”

وتابع، ان “بعد يومين قد قمنا بتعميمها لكل مراكز الشرطة داخل وخارج المدينة والى جميع الجهات الامنية في كركوك، من ضمنها مديرية الاستخبارات”.

وبين انه “في اليوم الثالث من شهر كانون الاول كان هناك اجتماع لخلية الازمة، وتم توجيه ايعاز الى مراكز الشرطة لاتخاذ الحيطة والحذر لورود معلومات بان الجماعات المسلحة ستقوم بعمليات نوعية في داخل المدينة”.

واشار إلى ان “تم توجيه امر الى القادة الامنين بالتواجد على راس القوة على مدار الساعات لمتابعة المنتسبين ورفع الروح المعنوية لهم”.

مدير شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر بكر

مدير شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر بكر – تصوير عمر جواد

وطالب طاهر وسائل الاعلام بـ” التعامل بشكل مهني في ايصال ونقل المعلومة الامنية والاعتماد على مصادر موثوقة”.

عمر جواد – كركوك ناو

أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=26649

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    16 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة