افتتاح مركز مجاني لمعالجة الاطفال المصابين بتلف الدماغ

16 يناير, 2014 at 11:24 ص

علاج طبيعي لطفلة مصابة بتلف الدماغ - تصوير ياسين السبعاوي

علاج طبيعي لطفلة مصابة بتلف الدماغ – تصوير ياسين السبعاوي

افتتحت منظمة حرية المرأة، مركزاً للعلاج الطبيعي في قضاء الحويجة، لمعالجة الاطفال المصابين بتلف الدماغ، ويعمل بشكل المجاني، وعائلات المرضى ترحب بالفكرة وتتمنى دعم المحافظة.

ونظم فرع منظمة حرية المرأة في قضاء الحويجة، احتفالية بافتتاح مركز العلاج الطبيعي المجاني الخاص بأطفال القضاء المصابين بتلف الدماغ.

قالت رئيسة فرع المنظمة خديجة محمد حسين لـ(كركوك ناو)، لقد “افتتح المركز المجاني للعلاج الطبيعي الخاص بمنظمة حرية المرأة، بمشاركة عدد من الاطباء والمتطوعات وعوائل الاطفال المرضى”.

وبينت ان المركز يقدم خدماته طيلة ايام الاسبوع وبشكل مجاني، وهو جزء من برنامج المنظمة لرعاية الاطفال في الحويجة، بعدما اقامت عدد من النشاطات للمطالبة بحقوقهم، كان اهمها معرض صور الاطفال المرضى الذي اقيم في اربيل وشاركت فيه منظمات دولية عالمية.

عائلات الاطفال اعتبرت المركز خطوة مهمة في رعاية المرضى مطالبة حكومة المحافظة بالاهتمام بالأطفال.

والدة احد الاطفال (رفضت كشف اسمها) قالت لـ(كركوك ناو)، ان “جهود المنظمات مشكورة وسعيدين بها، ولكن من واجب المحافظة الاهتمام بجميع المرضى وبخاصة الاطفال وتوفير كل ما يحتاجونه من الدواء والعلاج”.

واعلن في 26/8/2013، عن تجهيز مركز مجاني للعلاج أطفال قضاء الحويجة (55 كم غرب مدينة كركوك)، بأجهزة طبية حديثة من قبل منظمة حرية المرأة في العراق وبالتعاون مع منظمة الجيل المحلية.

ياسين السبعاوي – كركوك ناو

أ.م

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=27530

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    طباعة طباعة
    228 مرة مشاهدة