طلاب في كركوك يؤدون الامتحانات برفقة زميل لهم قتله “داعش”

طلاب في كركوك يؤدون الامتحانات برفقة زميل لهم قتله “داعش”

14 يوليو، 2016 at 2:28 ص

طلاب داخل قاعة الامتحانات مع صورة زمیلهم تصویر - من السومریة نیوز

طلاب داخل قاعة الامتحانات مع صورة زمیلهم تصویر - من السومریة نیوز

طلاب داخل قاعة الامتحانات مع صورة زمیلهم    تصویر - من السومریة نیوز

طلاب داخل قاعة الامتحانات مع صورة زمیلهم  تصویر – من السومریة نیوز

وضع طلاب إعدادية في ناحية تازة بمحافظة كركوك، الأربعاء، صورة زميل لهم قتله تنظيم “داعش” على أحد المقاعد الأمامية في قاعة امتحانية أثناء تأديتهم امتحانات مؤجلي الدور الأول ليكون مرافقا لهم ولو معنويا.

وقال علي البيشري أحد أقرباء الطالب الراحل علي أيوب اسماعيل في حديث لموقع السومرية نيوز إن “قريبي الشهيد كان طالبا مجتهدا في السادس الإعدادي، ولكنه قرر تلبية نداء المرجعية والانضمام للحشد الشعبي من أجل تحرير قصبة بشير (20 كم جنوب كركوك) من تنظيم داعش، وقد استشهد خلال معارك التحرير في الأول من أيار الماضي”.

وأضاف البيشري أن “زملاء الشهيد قرروا إكرامه وتخليد ذكراه عبر وضع صورته معهم أثناء تأديتهم الامتحانات، وهذا ما كان يتمناه”.

من جهتها، قالت مديرة قسم التقويم والامتحانات في كركوك ذكرى عبد الحافظ عبد اللطيف في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قمة الحب والوفاء كانت اليوم في قلوب طلبة تازة وهم يضعون صورة زميلهم الذي استشهد قبل ان يؤدي الامتحانات ليشاركهم بروحه الطاهرة”.

يذكر أن وزارة التربية سبق أن أعلنت عن تأجيل امتحانات الدور الأول لطلبة تازة وآمرلي وطوزخورماتو وربيعة وزمار الى يوم 12 تموز للمرحلتين المتوسطة والإعدادية بسبب الظروف الخاصة التي كانت تمر بها مناطقهم وعمليات تحرير بلداتهم من تنظيم “داعش”.

کرکوك ناو – السومریة

کوران قادر

معرض الصور

طباعة طباعة