القوات العراقية تقتحم جامعة الموصل وتسيطر على مجمع الكفاءات

القوات العراقية تقتحم جامعة الموصل وتسيطر على مجمع الكفاءات

13 يناير, 2017 at 11:43 ص

سيطرة القوات العراقية على مناطق أخرى في الموصل

سيطرة القوات العراقية على مناطق أخرى في الموصل

سيطرة القوات العراقية على مناطق أخرى في الموصل

افاد قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله يوم الجمعة باقتحام القوات المسلحة جامعة الموصل، فيما اقدم تنظيم داعش الإرهابي بتفجير جميع الجسوري الرئيسة الرابطة بين ساحلي المدينة الأيمن والايسر.

وكان يارالله قد افاد في وقت سابق من صباح اليوم، ان قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من السيطرة على مجمع الدوائر الحكومية “مبنى المحافظة ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة”، مضيفاً ان قوات الجهاز حررت أيضا حي الصدرية، مشيراً الى استعادة السيطرة على الجسر الثاني “جسر الحرية”، ورفع العلم العراقي فوقه بعد تكبيد العدو خسائر “كبيرة”.

وقال الفريق الركن يارالله في بيان نشره حلية الاعلام الحربي انه “بعد تحقيق الانتصارات اثناء تقدم القوات المسلحة وتحرير العديد من احياء الساحل الايسر بالموصل وتحرير المجمع الحكومي واستمرار اندفاع قواتنا بقوة باتجاه ضفاف نهر دجلة، اقدمت عصابات داعش الارهابية على تفجير كافة الجسور لإعاقة تقدم قواتنا باتجاه الجانب الأيمن”.

واكد القائد الأعلى للجيوش المتجحفلة نحو المدينة “بأنهم مستمرون بالانتصارات لتحرير كامل نينوى”.

وأضاف ان “قوات مكافحة الاٍرهاب اقتحمت جامعة الموصل وتسيطر على عدد من البنايات ومستمرة بالتقدم لتحقيق أهدافها”.

الى ذلك أوضح الفريق قائد العمليات الخاصة الاولى في مكافحة الارهاب عبد الوهاب الساعدي ان القوات العراقية متمثلة بجهاز مكافحة الارهاب بدأت باقتحام مبنى جامعة الموصل من الجهة الخلفية المقابلة لحي البلديات شمالي الموصل و سيطروا على مجمع الكفاءات بمدخل جامعة الموصل.

يذكر بأن المرحلة الآولى من عمليات قادمون يا نينوى بدأت في 17 أكتوبر 2016 بمشاركة القوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة و بمساندة الطائرات الحربية للتحالف الدولي لإستعادة السيطرة على مدينة الموصل من “تنظيم الدولة”داعش.

كركوك ناو

معرض الصور

طباعة طباعة