من بينهم والي الموصل الطيران التحالف يقتل عدداً من قيادي داعش - Kirkuk Now | Kirkuk Now

من بينهم والي الموصل
الطيران التحالف يقتل عدداً من قيادي داعش

15 فبراير, 2017 at 10:18 م

طائرة حربیة تابعة للبحریة الامریکیة في الاجواء العراقیة      تصویر – رویترز

طائرة حربیة تابعة للبحریة الامریکیة في الاجواء العراقیة      تصویر – رویترز

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الاربعاء، عن توجيه طيران التحالف الدولي ضربة جوية تسفر عن مقتل والي الموصل وعددا اخر من قيادات تنظيم الدولة “داعش”.

وذكر بيان صدر عن الخلية اطلع عليه (كركوك ناو)، بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية لمقر تجمع تنظيم داعش في منطقة 17 تموز بالجانب الايمن من الموصل.

واضاف البيان ان الضربة الجوية اسفرت عن قتل حمادي احمد سماق المسؤول عن نقل الاموال، وحامد احمد ابراهيم الملقب (ابو عوف المصلاوي) والي الموصل، وابو خلدون (سعودي الجنسية) مسؤول مضافات الداعش.

واوضح البيان ان الطيران التحالف الدولي دمر عجلة يستقلها قياديين في داعش ويقتل  حقي اسماعيل عويد الملقب ابو احمد، وابو مها مسؤول استخبارات داعش في ولاية نينوى وذلك في منطقة السرجخانة بالجانب الايمن بالموصل.

تدمير جسر مفخخ

اعلنت وزارة الدفاع في بيان صدر عنها ، الاربعاء، عن تمكن طائرات التحالف من تدمير جسر مفخخ ومقر ومدفع ثقيل وأنفاق تابعة لتنظيم داعش في مناطق قرية الكنيسة وصناعة وادي غانم والموصل الجديدة.

وذكرت ايضا، عن تمكن طيران الجيش من قتل العديد من عناصر داعش وتدمير عجلاتهم المفخخة، والتي يحمل قسم كبير منها الأحاديات، بعد أن قام عناصر التنظيم بالتعرض الى قطعات الحشد الشعبي في عين الفرس والقرى المجاورة لها.

العثور على معمل لصناعة العبوات

في بيان منفصل كشفت الوزارة عن عثور الجيش العراقي على معمل ومستودع لصناعة العبوات الناسفة في منطقة الملايين بالجانب الأيسر من مدينة الموصل، وقامت المفارز المكلفة بالواجب بتفكيك المعمل وإخلاء جميع محتوياته لغرض تفجيره وإتلاف المواد الكيماوية والمستحضرة لصناعة المتفجرات والتي تصل أعدادها إلى المئات حيث احتوى المعمل على قنابر مدفع جهنمي 144ملم، نترات الامونيوم، فحم، تيزاب، كحول الميثانوم، صواريخ عتاد المروحيات، عتاد57 ملم م/ط، قناني الغاز، فتائل التفخيخ، أسلاك الربط تفجير.

معرض الصور

طباعة طباعة