ملكة جمال كوردستان لديها مشاريع خاصة بمدينة كركوك

20 فبراير, 2017 at 2:04 م

كركوك، 20/2/2017، زاليا سيروان، ملكة جمال كوردستان/ تصوير: شفان محمد

شفان محمد

اعلنت ملكة جمال كوردستان بانها لديها مشروعين لمدينة كركوك واكدت على انها تهتم بالنساء واطفال النازحين، وخاصة الايزديات الناجيات من قبضة داعش.

وقالت زاليا سيروان، ملكة جمال كوردستان في مقابلة مع (كركوك ناو) بعد زيارة الها لى كركوك بانها لديها مشاريع خاصة بمدينة كركوك.

واضافت بان مشروعها الاول يتضمن جمع تبرعات لمركز التخصصي بامراض السرطان الوحيد في مدينة كركوك والتي من المقرر ان تبدأ في شهر نيسان القادم.

“مشروع (كوردستان الخضراء) والذي يتضمن زرع الاشجار في مدن كوردستان سيتفذ في كركوك ايضا” وقالت زاليا “هدفنا ان نخدم بيئة مدينة كركوك ولانهملها في هذه الحملة”.

كركوك، 20/2/2017، زاليا سيروان، ملكة جمال كوردستان/ تصوير: شفان محمد

وطالب ملكة جمال كوردستان اهالي مدينة كركوك بالحفاظ على المحبة والسلام فيما بينهم واضافت “يجب احلال السلام بين جميع مكونات واطياف مدينة كركوك”.

ومن احدى المشاريع المهمة لملكة جمال كوردستان هي الاهتمام بالنازحين وخاصة النساء والاطفال.

وتابع زاليا بانها “تحاول بمساعدة منظمة السلام بالعمل على اعادة الاطفال الذين يعيشيون في المخيمات الى الدراسة، او نضمن لهم احتياجاتهم اليومية على الاقل” وطالبت الجهات المعنية في الحكومة المركزية وحكومة اقليم كوردستان بالمساعدة لغرض تقديم العون الى النازحين.

تم اختيار زاليا كملكة جمال كوردستان في شهر تشرين الاول عام 2016، وتحدثت عن اهتمامها بقضايا الايزيديات الناجيات من قبضة داعش و قالت “نعمل باستمرار مع عدد من المنظمات المجتمع المدني للاعادة الناجيات الى المجتمع مرة اخرى حتى يبدأوا حياتهم اليومية بشكل طبيعي واختلاطهم بالمجتمع مرة اخرى حتى ينسوا ماتعرضوا لها في السابق”.

كركوك، 20/2/2017، زاليا سيروان، ملكة جمال كوردستان/ تصوير: شفان محمد

وكشفت بانها ستعمل على حملة لجمع التبرعات للقوات البيشمركة وعوائل الشهداء في شهر اذار القادم.

وقالت زاليا حول اليوم العالمي للنساء بان”مواجهة العنف ضد المرأة هي من اهم القضايا التي ضمن برامج اعمالها في المستقبل”.

معرض الصور

طباعة طباعة