الجبهة التركمانية تصف وضع كركوك بـ”المتردي”

الجبهة التركمانية تصف وضع كركوك بـ”المتردي”

18 مارس, 2017 at 10:07 م

18 اذار، اجتماع لجبهة التركمانية في كركوك تصوير اعلام رئيس الجبهة

وصفت الجبهة التركمانية العراقية، السبت، الوضع الامني والسياسي في كركوك بـ”المتردي”، وتؤكد رفضها رفع علم كوردستان في كركوك.

جاء ذلك في بيان اطلع عليه (كركوك ناو) صدر عقب اجتماع الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية بمدينة كركوك.

وذكر البيان ان “الاجتماع بحث اخر المستجدات على الساحتين العراقية والتركمانية وخاصة الوضعين السياسي والامني المتردي في محافظة كركوك”.

واكد المجتمعون على رفض قرار رفع علم كردستان في كركوك المتخذ من قبل ادارة المحافظة.

كما تمت مناقشة الملف الامني في كركوك وضرورة اشراك جميع المكونات في ادارة الملف الامني بالمحافظة وتم مناقشة ما يجري من استهداف ممنهج للتركمان وقيام عصابات الجريمة المنظمة بحوادث تسليب المواطنين التركمان.

كما تم بحث الملف النفطي بالمحافظة وضرورة التزام الجميع بما ورد بقانون الموازنة فيما يخص نفط كركوك وان تكون الاتفاقات المتعلقة بالملف النفطي شفافة واشراك كل مكونات كركوك فيها وان تتم توزيع واردات البترودولار على كل ابناء المحافظة وان لا يقتصر على طرف دون اخر.

وقد وقع عدد من نواب مجلس النواب العراقي، يوم الخميس الماضي 16 اذار، وثيقة تطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالغاء قرار محافظ كركوك القاضي بوجوب رفع علم كوردستان فوق المباني الحكومية في كركوك.

ووقع الوثيقة سبعة نواب تركمان بالاضافة إلى نائب عن عرب كركوك محمد تميم، معتبرين كتاب المحافظ “مخالفة للدستور والقوانين”.

وكان محافظ كركوك طالب، يوم الخميس 16 اذار مجلس المحافظة بوجوب رفع علم كوردستان بجانب علم العراقي في جميع الدوائرة الحكومية في المدينة والشركات العامة التابعة للوزارات.

معرض الصور

طباعة طباعة
1 مرة مشاهدة