محافظ كركوك: سنرفع علم كوردستان مع علم العراق

19 مارس, 2017 at 10:24 م

محافظ كركوك نجم الدين كريم، تصوير اعلام محافظة كركوك

صرح محافظ كركوك، الاحد، ان المحافظة هي من المدن المتنازع عليها ورفع علم اقليم كردستان سيكون مع علم العراق.

وذكر محافظ كركوك في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي اطلع عليه (كركوك ناو)، ان “المحافظة هي من المدن المتنازع عليها وان رفع علم الاقليم سيكون مع علم العراق”، مؤكدا ان علم كردستان يرفع في عددا من البلدان من ضمنها مدن انقره واسطنبول، وتسأل “لماذا لا يرفع في كركوك التي دافعت قوات البيشمركة ومازالت عنها وقدمت التضحيات والشهداء وهو علم ليس للكورد ومكون واحد بل للتركمان والعرب والكلدوا اشورين”.

وبين المحافظ ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حينما زار كركوك وتفقد جبهات القتال كان علم العراق وعلم كردستان مرفوعا في جبهات البيشمركة، داعيا بعض الاصوات التي تعترض للنظر باهتمام لحاجة مواطني كركوك .

وفي الشأن النفطي، قال المحافظ ان “ادارة المحافظة ملتزمة بالاتفاق النفطي الموقع في العاشر من شهر كانون الثاني المنصرم”، مؤكدا ان عملية تجهيز النفط مستمره ويتم تجهيز مصفاة اسكي كلك الى جانب البدأ بتجهيز مصفاة قيوان، موضحا انه اجرى اتصالا هاتفيا مع وزير النفط لغرض تطبيق كامل الاتفاق النفطي مؤخرا بما يضمن ايضا توسعة وتطوير مصفاة كركوك .

وطالب محافظ كركوك مجلس المحافظة، يوم الخميس الماضي، بوجوب رفع علم كوردستان بجانب علم العراقي في جميع الدوائر الحكومية في المدينة والشركات العامة التابعة للوزارات.

وقد لقى هذا القرار معارضة من قبل النواب التركمان وممثلي عرب كركوك في مجلس النواب العراقي.

معرض الصور

طباعة طباعة