عصائب اهل الحق تعلن موقفها بشأن رفع علم اقليم كوردستان في كركوك - كركوك ناو عصائب اهل الحق تعلن موقفها بشأن رفع علم اقليم كوردستان في كركوك - كركوك ناو

عصائب اهل الحق تعلن موقفها بشأن رفع علم اقليم كوردستان في كركوك

23 مارس، 2017 at 12:50 م

شعار حركة عصائب اهل الحق

كركوك ناو

انتقدت حركة عصائب اهل الحق، رفع علم اقليم كوردستان على الدوائر الحكومية في كركوك  معتبرة ذلك مخالفة صريحة للدستور العراقي.

وقال المكتب السياسي للحركة في بيان له حصلت (كركوك ناو) على نسخة منه “فوجئنا بقيام السيد محافظ كركوك باصدار اوامر الى الدوائر الرسمية في المدينة برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي”، مؤكدا بأن”رفع علم كردستان على دوائر كركوك مخالفة صريحة للدستور العراقي”.

وجاء في البيان “وللالتزامات والمواقف السياسية الرصينة التي يتبناها الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يعتبر السيد المحافظ من قياداته الكبيرة. ونحن في حركة عصائب اهل الحق، في الوقت الذي نبدي استغرابنا من هذا التصرف، فاننا ندعو قيادة الاتحاد الوطني الى الثبات على مواقفها الوطنية، وعدم اللجوء الى سلوكيات فرض الامر الواقع التي انتهجها السيد مسعود بارزاني، الذي اعلن بشكل واضح رغبته المستمرة بالانفصال، ضاربا عرض الحائط بكل القيم الوطنية التي تعتبر وحدة البلاد من ابرز اولوياتها”.

واشارت الى ان،”ودعوتنا هذه تأتي نابعة من الحرص الحقيقي على العلاقات الطيبة، والتقدير المتبادل مع الاخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني، الذين عهدنا منهم وطوال الفترة الماضية، تأكيدا على الثوابت الوطنية، وحرصا على وحدة البلاد التي قدمنا من اجلها اغلى واعز التضحيات، ونأمل أن يحافظ عليها الجميع، عبر تقديم المصلحة الوطنية العليا على كل مصلحة ومطلب اخر”.

جدير بالذكر، وجه محافظ كركوك نجم الدين كريم الاسبوع الماضي، برفع علم كردستان الى جانب العلم العراقي على كافة الدوائر الحكومية في مدينة كركوك، وتم رفع العلم على قلعة المدينة العراقي خلال الاحتفال بعيد نوروز.

عصائب أهل الحق  جماعة سياسية عراقية لها جناح عسكري فعال شُكِلت عِندَ  عندما انشق قيس الخزعلي من جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر في 2004. وذلك بعدما وقع جيش المهدي وقف أطلاق النار مع الحكومة العراقية والأمريكيين لوقف القتال.

معرض الصور

طباعة طباعة