وزير خارجية المانيا يزور بعشيقة

وزير خارجية المانيا يزور بعشيقة

20 أبريل, 2017 at 11:44 م

20 نيسان، وزير خارجية المانيا يزور بعشيقة، تصوير اعلام مجلس محافظة نينوى

زار وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل والوفد المرافق له، الخميس، ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى، وتزامنت هذه الزيارة مع تقديم الحكومة الالمانية مساعدات لنينوى بـ 73 آلية.

وحسب بيان صدر عن مجلس محافظة نينوى، اطلع عليه (كركوك ناو)، ان “هذه الزيارة جاءت تزامنا مع مساعدة الحكومة الالمانية لنينوى حيث انها قدمت 73 آلية بضمنها سيارات حوضية وقلابات وشفلات وكريدرات مع مولدات كهربائية كوجبة اولى ستعقبها وجبات اخرى مستقبلا”.

وثمنت حكومة نينوى المحلية الدور الالماني الواضح في المساعدات الانسانية التي قدمتها وتقدمها باستمرار ، من جهته ثمن غابرييل دور وتضحيات البيشمركة والاجهزة الامنية واكد ان المانيا مستمرة بدعم اقليم كوردستان والعراق ونينوى .

الموصل، 20 نيسان، المانيا تقدم 73 الية كمساعدات للموصل – تصوير اعلام مجلس محافظة نينوى

واستقبل الوزير الالماني، كل من بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى ونوفل حمادي السلطان محافظ نينوى وعدد كبير من المسؤولين الاداريين والحزبيين واعضاء المجلس وقادة وضباط البيشمركة والشرطة ورجال الدين من مكونات نينوى كافة وشخصيات مجتمعية وعدد من شيوخ ووجهاء نينوى.

يذكر ان ناحية بعشيقة تقع شمال شرق مدينة الموصل على بعد 12 كم منها في سهل نينوى، وتعتبر من مناطق الزراعية، وتشتهر بزراعة الزيتون. أغلب سكان منطقة بعشيقة هم من الايزيدين ويسكنها أيضاً نسبة من ذوي الديانات الأخرى من مسلمين ومسيحيين والشبك.

استولى عليها تنظيم الدولة “داعش” منتصف عام 2014، ودمر اماكن العبادة فيها وهجر سكانها، لغاية ما استطاعت قوات البيشمركة تحريرها عام 2016.

 

معرض الصور

طباعة طباعة
1 مرة مشاهدة