الشرطة الاتحادية: حررنا فتاة ايزيدية من قبضة داعش

الشرطة الاتحادية: حررنا فتاة ايزيدية من قبضة داعش

21 أبريل, 2017 at 7:24 م

19 نيسان، احتفال الايزيديون بعيد سري سال - تصوير مهند السنجاري

كركوك ناو:

أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، عن تحرير فتاة ايزيدة ذو (11 عاما) من قبضة مسلحي داعش في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية قي بيان تلقت (كركوك ناو) نسخة منه جاءت فيه “حررنا فتاة ايزيدة كانت مختطفة لدى الدواعش في حي التنك”.

وأضاف: بان الفتاة لم تدلي بمعلومات سوى اسمها (فرح دخيل) في الحادية عشر من عمرها واحلناها الى المحكمة المختصة في حمام العليل لضمان حقوقها وحمايتها.

ونشر موقع الرسمي للشرطة الاتحادية عى موقعها الرسمي على الموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان قائد الشرطة الاتحادية يستدعي ذوي الفتاة الايزيدة المحررة ويسلمها اليهم.

وفي بداية هذا شهر، حررت القوات الامنية سبعة مواطنين من الديانة الايزيدية (خمسة أطفال وأمرأتين) من قبضة داعش وتم تسليمهم الى ذويهم في مدينة دهوك.

تعرض الايزديين الى حملات قتل الجماعي والتهجير والخطف على ايدي مسلحي داعش في شهر أب 2014 بعد سيطرتهم على قضاء سنجار والمناطق المحيطة بها.

وبحسب تقرير للشبكة تحالف الاقليات العراقية خطف تنظيم داعش 6255 شخص من الايزديين، نجى منهم 41% اي 2584 شخص فقط والتي تتألف من 931 امرأة و 655 طفلة و 668طفل. اما الذين مازالو تحت قبضة داعش فيمثلون 59% من مجموع المخطوفين ومنهم 1940 امرأة و البقية من الاطفال و الرجال، بالاضافة الى 30 مقبرة جماعية منها الاطفال الصغار”.

معرض الصور

طباعة طباعة