عوائل اسرى البيشمركة لدى داعش في كركوك يتظاهرون للمطالبة بمصير ابنائهم

عوائل اسرى البيشمركة لدى داعش في كركوك يتظاهرون للمطالبة بمصير ابنائهم

16 يوليو, 2017 at 1:43 م

كركوك، 16-7-2017، تظاهرة ذوي اسرى قوات البيشمركة لدى داعش تصوير: علي أراس

عمر جواد

تظاهر ذوي اسرى قوات البيشمركة في كركوك للمطالبة بالتحرك لكشف مصير ابنائهم بعدما أسرهم مسلحي داعش في المعارك التي دارت بين قوات البيشمركة ومسلحي التنظيم في السنوات الماضية.

تظاهر اليوم 16-7 ذوي اسرى البيشمركة امام مبنى محافظة كركوك وطالبوا الجهات المعنية بتكثيف جهودهم والافراج عن الاسرى المتبقين ومعرفة مصيرهم ما إن كانوا احياء او العثور على جثثهم ان كانوا اموات.

شيخ عرفان البرزنجي، ممثل ذوي أسرى قوات البيشمركة قال في حديث لـ (كركوك ناو) ان “حوالي 64 عنصرا من قوات البيشمركة تم أسرهم من قبل مسحلي داعش، ويوجد هناك أسرى للقوات الاخرى مثل قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي، وان 21 عنصرا من البيشمركة الاسرى هم من كركوك ولانعرف مصيرهم ونطالب بتكثيف الجهود للافراج عنهم”.

وتقول أوات حميد والدة احد ألاسرى البيشمركة في حديثها لـ (كركوك ناو ) ان “ابني (أسو طارق) تم أسره من قبل مسلحي داعش منذ اكثر من عامين ونصف، لذا نطالب بمعرفة مصير ابنائنا”.

سيد احمد بعد اسره من قبل مسلحي داعش

ومن جانبه قال مراد محمد وهو شقيق احد الاسرى لـ(كركوك ناو)، إن ” تجمعنا اليوم جاء بعد الافراج عن احد عناصر قوات البيشمركة الذي اسره داعش قبل شهرين”. مشيراً الى اننا ” عوائل الـ 18 عنصر في البيشمركة الذين اسرهم داعش في معبر منفذ خالد عندما هاجم داعش كركوك”.

واضاف محمد نحن ” نطالب الحكومة ان تحاول الافراج عن المتبقين ومعرفة مصيرهم ومثلما افرجوا عن احد عناصر البيشمركة يجب ان يكثفوا جهودهم من اجل اولادنا الذين دافعوا عن الوطن وكركوك”.

ويؤكد محمد انه ” لدينا عدد من الشهداء الذين اعدمهم داعش في الموصل حالياً تحررت المدينة نريد جثثهم من اجل دفنها لانه حتى الان لاتوجد قبور نزورها”.

وتأتي هذه التظاهرة بعدما تم الافراج عن احد عناصر قوات البيشمركة بأسم (سيد أحمد) والذي تم أسره في اواخر شهر ايار 2017 في هجوم لمسلحي داعش في محور قضاء طوز خورماتو.

معرض الصور

طباعة طباعة