النائب كندور يؤكد انها فتاة المانية منتمية لداعش وليست إيزيدية - Kirkuk Now | Kirkuk Now

النائب كندور يؤكد انها فتاة المانية منتمية لداعش وليست إيزيدية

16 يوليو, 2017 at 11:46 م

16 تموز 2017، القاء القبض على فتاه كان يعتقد انها ايزيدية

مهند السنجاري

بعد جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حول هوية الفتاه التي القت القبض عليها قوة جهاز مكافحة الارهاب في مدينة الموصل القديمة، والتي اشيع عن كونها مختطفة ايزيدية.

صرح مصدر من مكتب النائب حجي كندور عن حركة الاصلاح والتقدم الايزيدية لـ(كركوك ناو) بان النائب كندور زار مقر مكافحة الارهاب في بغداد والتقى بالفتاة وتحدث معها واتضح بـ”انها المانية الجنسية”.

واكد المكتب ان “النائب مكن والد الطفلة المختطفة خالد كورو من التحدث إلى الفتاه الملقى القبض عليها بصورة مباشرة من خلال كاميرا الفايبر، وبعدها نفى الاخير بان تكون تلك الفتاه ابنته ولكن الشبه الكبير بينهن جعل منه يعتقد ذلك”.

حيث سبق وان اكد خالد كورو بانه ذهب الى الموصل للقاء الفتاة بعد ان شاهد صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي التي ادعت انها قناصة روسية، ولكنه لم يتمكن من ذلك كون قد تم نقلها الى بغداد.

واضاف كورو حسب مكتب النائب بانه تم القاء القبض على ابنته من قبل مفرزة من تنظيم الدولة “داعش” ابان هروبهم باتجاه جبل سنجار ليلة 3آب 2014 .

واعلن قائد شرطة نينوى، الاحد، عن تحرير فتاة ازيدية بعد التعاون مع إحدى المواطنات الموصليات في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وتعرض الايزديين الى حملات قتل الجماعي والتهجير والخطف على ايدي مسلحي داعش في شهر أب 2014 بعد سيطرتهم على قضاء سنجار في محافظة نينوى والمناطق المحيطة بها.

وبحسب تقرير للشبكة تحالف الاقليات العراقية صدر بداية العام الحالي، خطف تنظيم داعش 6255 شخصاً من الايزديين اثناء اجتياح قراهم وبلدات قضاء سنجار.

معرض الصور

طباعة طباعة