امنية كركوك ترفض تشكيل قوه عسكرية تركمانية مدعومة من تركيا

امنية كركوك ترفض تشكيل قوه عسكرية تركمانية مدعومة من تركيا

17 يوليو, 2017 at 8:08 م

(ارشيف) كركوك، 4 تموز 2017، اجتماع للجنة الامنية في كركوك، تصوير اعلام محافظ كركوك

كركوك ناو

اعلنت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك، الاثنين، رفضها تشكيل قوه عسكرية تركمانية مدعومة من تركيا في كركوك.

وذكر بيان صادر عن المكتب محافظ كركوك الذي يترأس ايضا اللجنة الامنية، نجم الدين كريم، تلقى (كركوك ناو) نسخة منه، ان “اللجنة الأمنية وادارة كركوك ومواطنيها يرفضون تشكيل اي قوه عسكرية مدعمه ومسنده من دول الجوار او اي دوله خارجية”.

واضاف ان “تشكيل اي قوه عسكرية مدعومه من دولة خارجية هي مخالفة للدستور العراقي، وتشكل تهديد على أمن وسلامة العراق وكركوك بشكل خاص وفرصة يبحث عنها البعض لاثارة الفتن بين مكونات كركوك المتأخية”.

واوضح البيان ان “من يريد التطوع بشكل فردي وقانوني في صفوف قوات البيشمركة والاسايش والاجهزه الامنية من جميع مكونات كركوك فأن ابواب التطوع مفتوحه لهم للمساهمة ببناء منظومة الأمن وترسيخ الأستقرار ومواجهة التحديات خاصة عصابات داعش الأرهابية” .

جاء هذا البيان بعد ساعات من لقاء المحافظ وفدا من وزارة الداخلية بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد خطاب عمر عارف ومفتش وزارة الداخلية في كركوك .

وجرى خلال اللقاء حسب بيان صدر عن المكتب الاعلامي للمحافظ، بحث جهود الأرتقاء وتحسين الأداء الأمني في عموم تشكيلات وزارة الداخلية وسبل الارتقاء بعملها خدمة للمواطن الكركوكي وتعزيز التنسيق والتعاون الأمني .

ويسيطر تنظيم داعش على مناطق الغربية والجنوبية من محافظة كركوك منذ منتصف 2014، وتقع تحت قبضته قضاء الحويجة (55 كم غرب مدينة كركوك) وبعض النواحي مثل العباسي والزاب.

ومنذ ذلك التاريخ قامت البيشمركة بالدفاع عن مدينة كركوك من هجمات تنظيم داعش المتكررة التي كان يهدف من خلالها للسيطرة على المدينة الغنية بالنفط.

معرض الصور

طباعة طباعة