الحشد التركماني يعلن عن جاهزيته للمشاركة بتحرير تلعفر

الحشد التركماني يعلن عن جاهزيته للمشاركة بتحرير تلعفر

22 يوليو، 2017 at 7:51 م

كركوك، 22 تموز 2017، مهرجان للحشد التركماني، تصوير كركوك ناو

ابراهيم علي

أعلن الحشد التركماني في كركوك، السبت، عن جاهزيته للمشاركة في عمليات استعادة قضاء تلعفر من قبضة تنظيم الدولة “داعش”، جاء ذلك اثناء مهرجان “النصر والتحرير” الذي اقيم بمناسبة استعادة مدينة الموصل.

وقال ابو رضا امر لواء ١٦ (الحشد التركماني)، لـ(كركوك ناو)، ان “العمليات العسكرية القادمة سوف تكون في تلعفر والحويجة واطرافهما، وان الاستعدادات قائمة على قدم وساق لانطلاق هذه العمليات”.

واضاف ان “في يوم امس الجمعة، كان هناك اجتماعات لقيادات الحشد الشعبي لمناقشة انطلاق معركة تلعفر (غرب مدينة الموصل)، وان الحشد ومن ضمنه الحشد التركماني على اهبة الاستعداد للمشاركة في المعركة”.

ولم يتبقى بيد تنظيم داعش الذي اجتاح مساحات واسعة من شمال وغرب العراق منتصف 2014، سوى اقضية تلعفر في نينوى، الحويجة في كركوك والقائم في الانبار.

وأكد ابو رضا على وجود تنسيق بين قواته وقوات البيشمركة في كل العمليات العسكرية المقبلة، كما كان هناك تنسيق في العمليات السابقة مثل عمليات استعادة آمرلي وبيشير وتازة وغيرها.

من جهته، قال معاون امر لواء ١٦ غريب التازلي لـ(كركوك ناو)، ان “الحشد الشعبي سيشارك في عمليات الحويجة وتلعفر وكل مناطق العراق وان التحضيرات والاستعدادات جاهزة وتم التخطيط لذلك، وماننتظره هو امر القائد العام لنطلاق هذه العمليات”.

ويتكون لواء ١٦ من مقاتلين تركمان ضمن صفوف الحشد الشعبي، وينتشر في مناطق الجنوبية من محافظة كركوك وخصوصا في قصبة البشير وناحية تازة.

وقد حضر المهرجان عدداً من الشخصيات التركمانية وتضمن فعالياته الاحتفاء بإستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش في 10 تموز 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة