تفاصيل مقتل واختطاف 8 اشخاص في قضاء داقوق

تفاصيل مقتل واختطاف 8 اشخاص في قضاء داقوق

27 يوليو, 2017 at 11:13 ص

كركوك، داقوق، 20-7-2014، صورة لاحد المواقع الواقعة تحت سيطرة داعش في قرية البو محمد تصوير: وكالة ميتوغرافي

كركوك ناو

تسللت مجموعة مسلحة الى قرية (تبة دوسر) غرب قضاء داقوق واقتحموا احد منازل القرية وقاموا بقتل اربعة مدنيين واختطفوا اربعة اخرين الى جهة مجهولة ولا يزال مصيرهم مجهولاً لحد الآن.

وقع الحادث في الساعة 11 من ليلة امس 26-7 عندما تسلل عدد من المسلحين والتي تتضارب الانباء بشأن عددهم الى القرية واقتحموا منزلا فيها وبعدما قتلوا اربعة اشخاص، اختطفوا اربعة اخرين الى جهة مجهولة.

وقال احد اقرباء العائلة ويدعى جاسم عاصي في اتصال هاتفي مع (كركوك ناو) بان “المسلحين اقتحموا منزل خالي والذي يدعى حسام الدين نجم الدين ومنزل اخر بالقرب منهم، وفي البداية اخبروا خالي بانهم ينتمون للقوات الامنية ولديهم كمين في المنطقة لذلك يريدون اصطحابه الى السواتر، وبعد إبعاده من المنزل لـمسافة 200 متر، بدأوا باطلاق النار على زوجته وابنته وقتلوهما في الحال”.

وأضاف “بعد الحادث اقتاد المسلحين كل من حسام الدين واحد ابنائه مع زوجة ابنه الآخر الى جهة مجهولة، كما واختطفوا ثلاثة اشخاص اخريين من اهالي القرية وهم من القومية العربية، وعثرت القوات الامنية على جثة حسام الدين وشخص اخر، ولا يزال مصير اربعة اشخاص اخرين مجهولاً لحد الآن”.

عائلة حسام الدين من اتباع الديانة الكاكائية، والعائلة التي تسكن معهم في القرية من القومية العربية وهم سُنة المذهب.

داقوق،26-7-2017، جثة زوجة حسام الدين وابنته بعد قتلهما من قبل مسلحين في قرية تبة دوسر

وقال مدير شرطة قضاء داقوق العميد عمر في حديث لـ (كركوك ناو) ان “القوات الامنية مستمرة بالبحث والتحقيق في الحادث، وان الجريمة تشبه الجرائم التي تنفذها مسلحي داعش”.

يقع قرية تبة دوسر غرب قضاء داقوق على بُعد 44 كم من جنوب مدينة كركوك، وتسكنها خليط سكاني من العرب، الكورد، التركمان والكاكائيين.

وكشف جاسم عاصي والذي هو ابن شقيقة حسام الدين نجم الدين بان “المسلحين كانوا يلبسون زي القوات الامنية وكانوا يتكلمون باللغة الكوردية، وبحسب اقوال الناجين من عائلة خالي فأن عددهم كان بحدود 20 مسلحا”.

وفي نفس السياق قال احد ضباط قوات البيشمركة والذي فضل عدم الكشف عن أسمه في حديث لـ (كركوك ناو) بان “التحيقيات مستمرة في الحادث، وبحسب المعلومات التي وردت الينا فان العملية قامت بها عناصر من تنظيم داعش، وما يقال حول تحدث المسلحين باللغة الكوردية صحيحة، لان هناك عناصر في صفوف داعش في المنطقة هم من القومية الكوردية، وبحسب المعلومات فان عدد المسلحين لاتتجاوز خمسة مسلحا”.

وأضاف بانه “يوجد وادي بالقرب من قرية تبة دوسر ومن المتوقع بان مسلحي داعش تمكنوا من التسلل الى القرية عبر الوادي”.

معرض الصور

طباعة طباعة
4 مرة مشاهدة