المركزية الامريكية: 50 غارة جوية على تلعفر خلال الاسبوع الماضي

المركزية الامريكية: 50 غارة جوية على تلعفر خلال الاسبوع الماضي

11 أغسطس, 2017 at 3:01 م

طائرات امریکیة في الاجواء العراقیة       تصویر - رویترز

طائرات امریکیة في الاجواء العراقیة       تصویر - رویترز

كركوك ناو

أعلن المتحدث باسم قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب، عن تنفيذ ما لا يقل عن 50 غارة جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة “داعش” في قضاء تلعفر خلال الأسبوع الفائت.

قال العقيد في الجيش الأمريكي ريان ديلون للصحفيين في البنتاغون: إن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تستعد لمعركة “تحرير” تلعفر مع القوات العراقية، مؤكداً أنها شنت على المدينة ما لا يقل عن 50 غارة جوية الأسبوع الفائت.

وكشف ديلون أن داعش يملك في مدينة تلعفر وخارجها ما يقارب الألفي مسلح، متوقعاً “معركة صعبة هناك”.

وأوضح ديلون مجددا أن القوات الأميركية لم تشن أي غارات جنوب سوريا بالقرب من الحدود العراقية في المناطق التي يشتبك فيها الحشد الشعبي مع داعش.

وعملية العزم الصلب هي قوة مهام مشتركة أُنشئت من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة (داعش). وشكّلتها القيادة المركزية الأمريكية في تشرين الأول عام 2014.

قضاء تلعفر يقع على بعد حوالي 70 كم شمال غربي الموصل وهو من اكبر مناطق تابعة لمحافظة نينوى.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن نهاية تموز الماضي، وضع خطة خاصة لتحرير قضاء تلعفر، غربي محافظة نينوى، وبمشاركة جميع الاجهزة الامنية بما فيها الحشد الشعبي.

ولم يتبقى تحت سلطة تنظيم داعش سوى اقضية تلعفر في نينوى والقائم في الانبار والحويجة في كركوك، وذلك بعد استعادة القوات الامنية السيطرة على مدينة الموصل 10 تموز 2017.

وكان التنظيم سيطر في منتصف عام 2014 على اجزاء واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وغيرها.

معرض الصور

طباعة طباعة