تفاصيل هجوم مسلحي داعش على محور داقوق لقوات البيشمركة

تفاصيل هجوم مسلحي داعش على محور داقوق لقوات البيشمركة

12 أغسطس, 2017 at 10:26 ص

داقوق، 12-8-2017، عدد من عناصر قوات البيشمركة في محور داقوق تصوير: محمد الماس

محمد الماس

أعلن قيادي في قوات البيشمركة اليوم السبت، ان قواته احبطت في وقت متأخر من ليلة أمس هجوما شنه مسلحي داعش على قوات فوج الكاكائيين في احدى القرى التابعة لقضاء داقوق.

وقال المقدم فرهاد نزر، معاون أمر فوج الكاكائيين في تصريح لـ (كركوك ناو) ان “مسلحي داعش شنوا هجوما في ساعة 10:15 من ليلة أمس على مواقع قوات فوج الكاكائيين التابعة لوزارة البيشمركة في قرية البو محمد، وتمكنت قواتنا من دحر الهجوم واجبار مسلحي داعش على الانسحاب”.

وأضاف بان “الهجوم أسفر عن أستشهاد ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة وإصابة ثمانية أخرين”.

داقوق، 11-8-2017، نقل قتلى وجرحى قوات البيشمركة الى مستشفى داقوق تصوير: محمد الماس

ومن جهتة قال امر سرية مقر فوج الكاكائيين النقيب ديدار ابراهيم وهو من احد المصابين في الهجوم لـ (كركوك ناو) ان “مسلحي داعش شنوا هجوما من جبهتين على قوات فوج الكاكائيين من منطقة زكلاوة و غيدة، وأستمرت الاشتباكات لاكثر من ساعة، وبسبب الطبيعة الجغرافية الصعبة للمنطقة، تمكن مسلحي داعش من الاقتراب من احد مواقع قوات البيشمركة”.

وتابع ابراهيم انه “في بداية الهجوم فجرّ انتحاريا نفسه بقوات البيشمركة، وبعد ذلك بدأت معارك عنيفة بين الجانبين واستمرت لاكثر من ساعة”.

وتابع انه “بحسب المعلومات المتوفرة لدينا، يوجد 6 قتلى في صفوف مسلحي داعش وإصابة عدد أخر وتركوا اسلحهتم بعد دحر الهجوم وانسحابهم الى المناطق الخاضعة لسيطرتهم”.

محور داقوق، 11-8-2017، قوات البشمركة اثناء تصديهم لهجوم مسلحي داعش نصوير: محمد الماس

ومن جهته قال مسؤول محور داقوق لقوات البيشمركة اللواء محمد حاج قادر لـ (كركوك ناو) انه “بعد هزيمة التي لحق بها تنظيم داعش في الموصل، توجه عدد من مسلحي التنظيم الى منطقة الحويجة، ويريدون رفع معنويات اتباعهم عن طريق شن هجمات ارهابية، ولكن في كل مرة يتم دحر الهجوم ويتمكن قوات البيشمركة من صد الهجمات الذي يشنه مسحلي داعش”.

يذكر بان مسلحو داعش شنوا هجوما على قوات البيشمركة ليلة امس 11-8 في محور داقوق، وتمكنت قوات البيشمركة من صد الهجوم.

يذكر ان عدد مسلحي داعش تسللوا الى قرية (تبة دوسر) يوم 26 تموز 2017 غرب قضاء داقوق والذي يقطنها الكاكائيين وقاموا بقتل اربعة أشخاص من عائلة واحدة واختطفوا اربعة اخرين الى جهة مجهولة.

قضاء داقوق تقع على بُعد 44 كم من جنوب مدينة كركوك، وتسكنها خليط سكاني من العرب، الكورد، التركمان والكاكائيين.

ديار طالب شارك في اعداد هذا التقرير

معرض الصور

طباعة طباعة