داعش يفجر أبراجا لنقل الطاقة ويقطع الكهرباء عن كركوك ونينوى بشكل كامل

داعش يفجر أبراجا لنقل الطاقة ويقطع الكهرباء عن كركوك ونينوى بشكل كامل

13 أغسطس, 2017 at 9:40 ص

كركوك، محطة انتاج الكهرباء في ملا عبدالله، تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، مصعب المدرس، استهداف “المجاميع الإرهابية”، لخطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (منصورية – ديالى)، و(ديالى – كركوك) (٤٠٠ ك.ف)، بعبوات ناسفة.

وقال المدرس في بيان نشرته الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء إن “العملية ادت الى انفصال الخطين وخروجهما من الخدمة، ما نجم عن توقف الوحدات التوليدية في محطات المنصورية وكركوك وخورماله، في محافظتي ديالى وكركوك، وفقدان مايقارب الف ميكاواط من منظومة الكهرباء الوطنية”.

وأضاف، أن “محافظتي كركوك ونينوى تأثرتا بهذا الاستهداف الذي قطع التيار الكهربائي بشكل كامل في هاتين المحافظتين”، مبيناً ان “ملاكات الوزارة الهندسية والفنية، بدأت بإعادة تشغيل الوحدات التوليدية في محافظة كركوك، من اجل اعادة الطاقة الكهربائية اليها”.

وتابع، أن “الوزارة وتؤكد للرأي العام ان الإرهابيين والمخربين، يواصلون بهذه الأفعال ايذاء المواطنين، وزيادة معاناتهم، ويستنزفون في ذات الوقت قدرات وامكانات وزارة الكهرباء، التي تسعى لتجهيز المواطنين بطاقة كهربائية مرضية في ظل ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها وزيادة الطلب على الكهرباء”.

وناشد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء الجهات الأمنية لـ “إسناد عملها وتأمين الحماية لهذه الخطوط، فضلا عن مناشدة للمواطنين للإبلاغ لأي حالة سلبية على مسارات الخطوط يتم تشخيصها”.

معرض الصور

طباعة طباعة