ما مصير المكون المسيحي؟.. بين التأكيد والتشكيك نواب كركوك يخوضون صراع لحسم انتخابات المحافظة

ما مصير المكون المسيحي؟..
بين التأكيد والتشكيك نواب كركوك يخوضون صراع لحسم انتخابات المحافظة

20 أغسطس, 2017 at 11:03 م

بغداد، 20 آب 2017، سليم الجبوري يجتمع مع نواب كركوك، تصوير اعلام رئيس مجلس النواب

عمر جواد

في الوقت الذي تتصاعد فيه التصريحات والمواقف من قبل الشخصيات والاحزاب السياسية بخصوص الانتخابات المحلية لكركوك والتي حرم منها اهالي المحافظة لدورتين انتخابيتين وهو حق دستوري.

اجتمع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاحد، بنواب محافظة كركوك، لمناقشة فقرات مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وقال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداوودي في حديث لـ(كركوك ناو) إن ” المرونة من كل ممثلي مكونات كركوك كانت حاضرة في إجتماع اليوم من اجل التوصل لصيغة ترضي جميع الاطراف لاجراء انتخابات كركوك”. مؤكداً انه ” توصلنا الى اتفاق حول النقاط الخلافية لسجل تدقيق الناخبين وتوزيع مناصب المحافظة حسب الاستحقاق الانتخابي للمكونات وتحديد مستقبل كركوك حسب الدستور”.

واضاف الداوودي ان ” سيتم التصويت على قانون انتخابات كركوك يوم غد الاثنين وهذا الامر سعتبر انجاز لنواب كركوك من جميع القوميات”.

في غضون ذلك قال النائب عن الجبهة التركمانية حسن توران في حديث لـ(كركوك ناو)، اننا ” اليوم لم نتوصل الى حل نهائي بخصوص انتخابات كركوك”. مبيناً انه ” هناك تقارب شديد في وجهات النظر بين ممثلي كركوك في البرلمان العراقي”.

وكشف توران انه ” سيتم حسم موضوع انتخابات كركوك يوم غدا في الساعة العاشرة باجتماع مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري”.

وبخصوص اللغط الذي أُثار حول استبعاد المكون المسيحي اكد توران انه ” دعونا الى اعطاء كوتا للمكون المسيحي في مجلس محافظة كركوك”.

وصوت مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 15-8ـ بالاغلبية على جميع فقرات مشروع قانون انتخابات مجلس المحافظات والاقضية ما عدا مادتين خاصتين بانتخابات مجلس محافظة كركوك.

معرض الصور

طباعة طباعة