فوج لالش: سنشارك في عملية تحرير تلعفر

فوج لالش: سنشارك في عملية تحرير تلعفر

21 أغسطس, 2017 at 7:18 م

تلعفر، 21 آب 2017، الية تابعة لفوج لالش، تصوير مهند السنجاري

مهند السنجاري

اعلن لواء لالش التابع للحشد الشعبي، الاثنين، عن مشاركته في عمليات استعادة تلعفر من قبضة تنظيم الدولة “داعش”.

وقال الخال علي أمر فوج لالش احد تشكيلات الحشد الشعبي لـ(كركوك ناو)، ان “فوج لالش جميع مقاتليه من الايزديين وهو تابع للواء الحسين للحشد الشعبي، وسنشارك في عملية تحرير قضاء تلعفر كقوة وطنية وليس كقوة ايزيدية”.

واضاف ان قواته “الاولى منها بالمشاركة في معركة تلعفر ارتباطا بتواجد المئات من المختطفين والمختطفات الايزديين لازالوا محتجزين في سجون ارهابي داعش في تلعفر، اضافة الى كوننا الادرى بجغرافية المنطقة”.

وبخصوص اللواء الجديد من الايزيديين والذي تشكل قبل ايام وانهى دورته التدريبية في معسكر سنجار القديم، قال علي: “قبل ايام تخرج ما يقارب ١١٠٠ مقاتل ايزيدي بعد ان انهوا دورتهم التدريبية في معسكر سنجار القديم والمعروف بمعسكر الدوميز تحت اشراف ادارة قوات الحشد الشعبي، ولكنهم لن يشاركوا في عملية تحرير تلعفر، وتقتصر مهمتهم في الوقت الحالي كقوة حماية وقوة لمسك الارض في مناطق جنوب سنجار”.

واوضح ان فوج لالش سيشارك بقوام ١٥٠ مقاتل تحت امرة لواء الحسين التابع للحشد الشعبي.

أما بشأن تحرير المختطفات، فقد اكد الخال علي بانهم خلال الاسبوع المنصرم تمكنوا من تحرير ثلاث مختطفات ايزيديات من ضمنهم طفلة.

وجدير بالذكر فقد تشكل فوج لالش مطلع عام ٢٠١٦ التابع للواء الحسين ضمن تشكيلات الحشد الشعبي، وجميع مقاتليه من ابناء الديانة الايزيدية من اهالي سنجار، وقد شارك في عمليات محمد رسول الله ابان تحرير مناطق جنوب سنجار،كما انه شارك في العديد من العمليات العسكرية في تكريت والانبار وفي معارك جبل مكحول.

معرض الصور

طباعة طباعة