السيطرة على كامل مناطق تلعفر ..العبادي يعلن استعادة محافظة نينوى بالكامل

السيطرة على كامل مناطق تلعفر ..
العبادي يعلن استعادة محافظة نينوى بالكامل

31 أغسطس, 2017 at 3:53 م

الموصل، 10 تموز 2017، حيدر العبادي يعلن استعادة الموصل تنظيم داعش، تصوير اعلام رئيس الوزراء

كركوك ناو

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، سيطرة القوات العراقية على قضاء تلعفر ونواحي التابعة له، واستعادة كامل محافظة نينوى من قبضة تنظيم الدولة “داعش” .

وقال العبادي في بيان نشرته خلية الاعلام الحربي، “ها قد اكتملت الفرحة وتم النصر واصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة، اعلن لكم ان تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت الى ارض الوطن ، حيث تم خلال الايام الماضية القضاء على ارهابيي داعش وسحقهم في العياضية والمناطق الأخرى وعدم السماح لهم بالهرب ، وهذا هو موقفنا الثابت والحازم من هؤلاء المجرمين الذين يشكل وجودهم في اي مكان تهديدا لكل شعوب المنطقة والعالم” .

واضاف “لقد تحررت تلعفر العزيزة وارتفعت راية العراق مرة اخرى بسواعد المقاتلين العراقيين الابطال من الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والرد السريع وابناء تلعفر”.

وخاطب العبادي عناصر داعش بقوله “نقول للدواعش المجرمين : اينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير وليس امامكم غير الموت او الاستسلام”.

من جهته، قال قائد عمليات قادمون ياتلعفر الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في البيان: لقد “تم اكمال تحرير العياضية بالكامل من قبل قطعات فق مع9 والشرطة الاتحادية والرد السريع، واكمال تحرير كافة المناطق الكائنة شمال غرب تلعفر من قبل فق مش 15، وادامة التماس مع قوات البيشمركة شمال وغرب العياضية، وكذلك اكمال تحرير كافة المناطق الكائنة شمال شرق تلعفر من قبل فق مش 16 وادامة التماس مع قوات البيشمركة شمال وشرق العياضية”.

واوضح ان “بهذا النصر الكبير تنتهي عمليات تحرير تلعفر واكمال تحرير محافظة نينوى بالكامل حيث قاتلت قوات الجيش بمختلف صنوفها وقطعاتها القتالية وابطال قوات جهاز مكافحة الارهاب وابطال الشرطة الاتحادية والرد السريع وابطال الحشد الشعبي والحشد المحلي نينوى وابطال شرطة نينوى وكافة الدوائر الاستخبارية والامنية العاملة في نينوى والبيشمركة على مدار 319 يوم ولاكثر من 10 اشهر قتال صعب وبطولي”.

وكان العبادي أعلن في ساعة مبكرة من صباح يوم الاحد 20 آب 2017، انطلاق عملية استعادة قضاء تلعفر من قبضة تنظيم الدولة “داعش”.

قضاء تلعفر يقع على بعد حوالي 70 كم شمال غربي الموصل وهو من اكبر مناطق تابعة لمحافظة نينوى.

وسيطر تنظيم داعش في منتصف 2014 على غالبية مناطق محافظة نينوى منتصف 2014. ولم يتبقى تحت سيطرته في الوقت الحاضر سوى قضاء الحويجة في محافظة كركوك وقضاء القائم في الانبار.

معرض الصور

طباعة طباعة