العمليات المشتركة: مقتل 80 عنصرا من داعش في العياضية

العمليات المشتركة: مقتل 80 عنصرا من داعش في العياضية

11 سبتمبر, 2017 at 10:22 م

الموصل، شتاء 2017 طائرة مروحية عراقية تابعة لطيران الجيش، تصوير وزارة الدفاع

أعلنت خلية الأعلام الحربي، الاثنين، عن مقتل 80 عنصراً من تنظيم الدولة “داعش” بينهم 15 انتحارياً في عمليات التطهير والتفتيش للجيش العراقي في ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد قوات خاصة يحيى رسول في بيان صدر عن الخلية: “اثناء عمليات التطهير والتفتيش التي تقودها الفرقة 15 للجيش العراقي وهي مسنودة بطيران الجيش، باتجاه قرية قصبة الراعي التي تقع غرب العياضية، حيث تمكن ابطالنا من قتل 65 ارهابي، اضافة الى قتل 15 انتحاري ارهابي، وتدمير عجلتين، وتدمير اربعة مضافات لعناصر التنظيم الارهابي تحتوي على احزمة وعبوات ناسفة”.

واضاف ان تلك العملية ادت إلى “هروب مجموعة من عناصر التنظيم الارهابي، باتجاه خط الصد التابع لقوات البيشمركة”.

يذكر ان خلية الاعلام الحربي هي الجهة المخولة بالتصريح باسم العمليات المشتركة التي تقود كافة القطعات العسكرية العراقية في حربها ضد تنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن 31 آب 2017 سيطرة القوات العراقية على قضاء تلعفر ونواحي التابعة له من ضمنها العياضية، واستعادة كامل محافظة نينوى من قبضة تنظيم الدولة “داعش” .

والعياضية ناحية صغيرة تابعة لقضاء تلعفر في محافظة نينوى، تبعد 11 كم باتجاه الشمال الغربي من مدينة تلعفر و65 كم شمال غرب مدينة الموصل.

معرض الصور

طباعة طباعة