مجلس النواب يصوت على رفض استفتاء اقليم كوردستان

مجلس النواب يصوت على رفض استفتاء اقليم كوردستان

12 سبتمبر, 2017 at 12:52 م

جانب من جلسات مجلس النواب العراقي

كركوك ناو

صوت مجلس النواب العراقي بالاغلبية على رفض اجراء الاستفتاء في اقليم كوردستان والمناطق “المتنازع عليها” والزام رئيس الوزراء العراقي باتخاذ كافة التدابير للحفاظ على وحدة العراق.

 

وقال بيستون زنكنة ممثل كركوك في مجلس النواب العراقي في حديث لـ (كركوك ناو) بان رئيس المجلس قرأ قرارا يرفض اجراء الاستفتاء في أقليم والمناطق “المتنازع عليها”.

وأضاف زنكنة بانه “تم الاتفاق على مناقشة مشروع القرار بين رؤساء الكتل قبل عرضه في مجلس النواب، ولكن رئاسة المجلس عرض القرار للتصويت بصورة مباشرة دون الرجوع الينا”.

وتابع بان قرار البرلمان، أكد على تشكيل لجنة وإستمرار الحوار الجاد بين بغداد وأربيل للوصول إلى حلول حول موضوع الاستفتاء.

ويأتي قرار مجلس النواب العراقي في وقت أكد مسعود البارزاني مرات عديدة بأن استفتاء المزمع اجرائه يوم 25-9-2017 غير قابل للتأجيل.

يذكر بان مسعود البارزاني اجتمع يوم 7-6-2017، مع الأحزاب والأطراف الكوردستانية باستثناء حركة التغيير والجماعة الاسلامية وقررت المجتمعون تحديد يوم 25-9من العام الجاري لإجراء الإستفتاء من اجل الانفصال عن العراق في إقليم كوردستان و”المناطق المتنازع عليها”.

وتعتبر مدينة كركوك بأكملها واغلب مناطق محافظة نينوى حزء من محافظة ديالى وصلاح الدين من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة أقليم كوردستان.

معرض الصور

طباعة طباعة