مجلس محافظة صلاح الدين يرفض اجراء الاستفتاء في حدود الادارية للمحافظة

مجلس محافظة صلاح الدين يرفض اجراء الاستفتاء في حدود الادارية للمحافظة

13 سبتمبر, 2017 at 2:56 م

صلاح الدين، 13-8-2017، مجلس محافظة صلاح الدين يرفض اجراء الاستفتاء في حدود الادارية للمحافظة تصوير: اعلام مجلس صلاح الدين

كركوك ناو

صوت مجلس محافظة صلاح الدين بالاغلبية على رفض إجراء الاستفتاء داخل الحدود الإدارية للمحافظة، مشدداً حرص حكومة المحافظة على وحدة وسيادة العراق.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لمجلس محافظة صلاح الدين تلقى (كركوك ناو) نسخة منه جاءت فيه ان “بعد طرح موضوع اجراء الاستفتاء المزمع اجرائه في اقليم كوردستان للتداول، قرر مجلس محافظة صلاح الدين بالاغلبية على رفض إجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان داخل الحدود الإدارية لمحافظة صلاح الدين”.

وأضاف البيان ان “المجلس أكد على حق الاخوة الكورد بتقرير المصير وفق الأطر الدستورية إلا انه يرفض ان يشمل ذلك مناطق شرقي المحافظة، مشدداً حرص حكومة المحافظة على وحدة وسيادة العراق”.

قضاء طوزخورماتو شرق محافظة صلاح الدين يعتبر من المناطق المتنازع عليها وهي المنطقة الوحيدة المشمولة باجراء الاستفتاء في حدود محافظة صلاح الدين.

وقال ملا حسن، الممثل الوحيد عن الكورد في مجلس محافظة صلاح الدين في حديث لـ (كركوك ناو) ان “مجلس محافظة صلاح الدين استدعى مجلس قضاء طوزخورماتو للاجتماع، ونحن بدورنا قاطعنا اجتماع المجلس، كما وقاطع اعضاء العرب والكورد في مجلس طوزخورماتو اجتماع مجلس صلاح الدين”.

وحول الوظع الامني في قضاء طوزخورماتو قال ملا حسن بان “الوضع الامني في القضاء مستقرة جدا، وتم افتتاح مكتب المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في القضاء للاشراف على سير عملية الاستفتاء”.

يذكر بان مسعود البارزاني اجتمع يوم 7-6-2017، مع الأحزاب والأطراف الكوردستانية باستثناء حركة التغيير والجماعة الاسلامية وقررت المجتمعون تحديد يوم 25-9من العام الجاري لإجراء الإستفتاء من اجل الانفصال عن العراق في إقليم كوردستان و”المناطق المتنازع عليها”.

وتعتبر مدينة كركوك بأكملها واغلب مناطق محافظة نينوى حزء من محافظة ديالى وصلاح الدين من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة أقليم كوردستان.

معرض الصور

طباعة طباعة