العمليات المشتركة: اكتمل الصفحة الاولى لعمليات تحرير الحويجة

العمليات المشتركة: اكتمل الصفحة الاولى لعمليات تحرير الحويجة

21 سبتمبر, 2017 at 5:56 م

(ارشيف) 27 شباط 2017، عناصر من قوات الرد السريع في الموصل، تصوير اعلام الشرطة الاتحادية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الخميس، عن اكتمال الصفحة الاولى من المرحلة الاولى لعمليات استعادة قضاء الحويجة من سيطرة تنظيم الدولة “داعش”.

وقال قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان: ان “قطعات الشرطة الاتحاديه والرد السريع والالوية 3 و4 و5 و10 الحشد شعبي تحرر قرى (كهارة – شيراوة- الفوجة – حمد ستير – سبحة عثمان – كنعوص الشمالية – كنعوص الجنوبية – خرابة زرد- سيسبان – عين حياوي – لزاكة – كنيطرة – الحمير – هيجل الشمالي – هيجل الوسطى – هيجل الجنوبي – عويجيله الشمالي – عويجيلة الجنوبي – خضير الجاسم – السفينة).

واضاف البيان الذي صدر عن خلية الإعلام الحربي التابعة للعمليات المشتركة ان القوات العراقية رفعت العلم العراقي في تلك القرى، و”تكمل الصفحة الاولى من المرحلة الاولى لعمليات تحرير الحويجة”.

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ،اليوم الخميس ، انطلاق المرحلة الاولى لعملية تحرير الحويجة.

وقضاء الحويجة 55 كم جنوب غرب كركوك، يعتبر اكبر قضاء في العراق والذي لايزال تحت سلطة تنظيم داعش، وذلك بعد السيطرة عليها من قبل مسلحي التنظيم في منتصف 2014. قضاء الحويجة والنواحي التابعة له تشكل 32% من مساحة محافظة كركوك.

قضاء الحويجة يتبع محافظة كركوك إداريا، وكان محل نزاع دائم بين المكونات العراق الرئيسية، وخصوصا بين العرب والكورد، وتعتبر الحويجة احد “المناطق المتنازع عليها” وفق المادة 140 من الدستور العراقي الدائم.

معرض الصور

طباعة طباعة