التنسيقية التركمانية تطالب كركوك المتأخية بترشيح شخصية بدلا من “المحافظ المقال”

التنسيقية التركمانية تطالب كركوك المتأخية بترشيح شخصية بدلا من “المحافظ المقال”

22 سبتمبر, 2017 at 9:22 م

كركوك ، 22 ايلول 2017، موتمر صحفي للهيئة التنسيقية التركمانية، تصوير الجبهة التركمانية

كركوك ناو

طالبت الهيئة التنسيقية للتركمان، الجمعة، قائمة كركوك المتأخية بضرورة ترشيح شخصية يتم التوافق عليها لمنصب المحافظ بدلا من المحافظ المقال.

وطالبت الهيئة في بيانها قائمة كركوك المتأخية في مجلس محافظة كركوك بضرورة “ترشيح شخصية يتم التوافق عليها لمنصب المحافظ بدلا من المحافظ المقال، مع إعادة مستحقات التركمان للمناصب المستلبة منهم منذ عام 2014 ولحد الان”.

وقائمة كركوك المتاخية هي اكبر قائمة في مجلس محافظة كركوك، ذو اغلبية كوردية، ومنها ينتمي محافظ كركوك نجم الدين كريم الذي اقاله مجلس النواب العراقي من منصبه في 14 ايلول الحالي على خلفية تايده للاستفتاء.

وجددت الهيئة في بيانها رفضها للاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراه الاثنين المقبل، ودعت لمقاطعته، واضافت ان اقحام المناطق المتنازع عليها وعلى رأسها كركوك في موضوع الاستفتاء “ولد استفزازا لدى سكان هذه المناطق وأدى الى بروز توترات ومشاكل ستؤثر وبلا شك على السلم الأهلي ونسيج المجتمعي”.

واوضحت ان “الحل الأمثل هو الغاء الاستفتاء في هذه المناطق والتركيز على تحريرها من عصابات داعش وعدم إلهاء سكانها بمشاكل سياسية واقتصادية سيكون تأثيرها على كل المجتمع وبكل اطيافه”.

وطالبت ايضا وزارة الداخلية حث وحداتها في كركوك بحماية المواطنين خلال هذه الفترة بعد زيادة حالات الخطف والسرقات.

ولفت الهيئة التي تتكون من اعضاء التركمان في مجلس النواب وشخصيات البارزة في الشارع التركماني إلى إن الحوار هو الطريق الوحيد لحل كل المشاكل العالقة وان أي اجراء احادي او فرض امر وافع لا يكتب له النجاح.

معرض الصور

طباعة طباعة