اعادة فتح الطرق بين اقليم كوردستان ومدينة الموصل

اعادة فتح الطرق بين اقليم كوردستان ومدينة الموصل

12 أكتوبر, 2017 at 12:48 م

سهل نينوى، 11-10-2017، قطع الطريق االرابط بين اقليم كوردستان ومدينة الموصل

مهند السنجاري

أعادت قوات البشمركة،اليوم الخميس، فتح الطرق الرئيسية التي تربط إقليم كوردستان بمدينة الموصل بعد ساعات من إغلاقها، إثر رصد تحركات عسكرية للقوات العراقية قرب المناطق المتنازع عليها بين بغداد وكوردستان العراق.

وقال ضابط في قوات الاسايش في سيطرة خورسباط فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث لـ(كركوك ناو) ان “مساء يوم امس الاربعاء تلقينا أوامر باغلاق الطريق المؤدية الى مدينة الموصل،كما تلقينا صباح اليوم اوامر باعادة فتح الطريق والسماح لحركة مرور العجلات من والى مدينة الموصل، وقمنا بفتح الطريق في الساعة ١٢ ظهرا”.

اما في محور الخاز فتحدث ضابط في قوات البيشمركه الزيرفاني من الفرقة الخامسة لـ (كركوك ناو) انه “منذ يوم أمس دخلت قطعاتنا في انذار حسب توجيهات قيادة الزيرفاني،كما تلقينا اوامر بقطع الطريق المؤدية الى الموصل من خلال سيطرة شاقولي،وفي الساعة ١١ وبامر من اللواء هجار قمنا بفتح الطريق وازالة الساتر الترابي والحواجز الكوكنكريتيه للسماح بدخول وخروج السيارات”.

ويأتي هذا بعدما اكد مجلس امن اقليم كوردستان، يوم الاربعاء، ان هناك استعدادات من قبل القوات المشتركة العراقية ومن بينها الحشد الشعبي، لمهاجمة قوات البيشمركة جنوب غرب كركوك وشمال الموصل.

واصدر مجلس النواب العراقي يوم 29 ايلول 2017، قرارا بخصوص الاستفتاء طالب فيه بالمتابعة القضائية للمسؤولين عن تنفيذ الاستفتاء وتقديمهم للمحاكمة وفقا للقوانين العراقية النافذة.

ويذكر ان اقليم كوردستان قام باستفتاء في محافظات الاقليم و”المناطق المتنازع عليها” يوم 25 ايلول 2017، وواجه هذا الاستفتاء بموجة رفض من الحكومة الاتحادية والدول الاقليمية والعالمية.

معرض الصور

طباعة طباعة
3 مرة مشاهدة