قائد قوات 70 للبيشمركة: لانريد الحرب او الاقتتال ولكن لن نسكت في حال الاعتداء علينا

قائد قوات 70 للبيشمركة: لانريد الحرب او الاقتتال ولكن لن نسكت في حال الاعتداء علينا

13 أكتوبر, 2017 at 1:43 م

داقوق، 12-8-2017، عدد من عناصر قوات البيشمركة في محور داقوق تصوير: محمد الماس

كركوك ناو

اعلن قائد قوات 70 التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني، شيَخ جعفر شيخ مصطفى اليوم الجمعة 12-10-2017، لن قوات البيشمركة وبحسب خطة تكتيكية انسحبت من بعض المواقع التي ليست لها اهمية عسكرية الى مواقعها الاصلية.

وقال شيخ مصطفى في مؤتمر صحفي “اننا لا نريد الحرب أو الإقتتال، لأننا وقفنا معاً مع القوات العراقية في مواجهة تنظيم داعش، ولكننا لن نسكت في حال حاولت بعض الاطراف الإعتداء علينا، ونتعهد لأهالي كركوك بأننا سندافع عنهم لأخر قطرة من دمائنا”.

وأضاف ان “قوات البيشمركة استطاعت أن تحرر بعض المناطق من قبضة داعش الارهابي أثناء دخوله كركوك في وقتها وبنت بعض السواتر لمواجهة داعش ومنعه من الهجوم على المنشأت الصناعية واهالي كركوك”.

وتابع ان “قوات البيشمركة وبحسب خطة تكتيكية عسكرية قد انسحبت من هذه المواقع الى مواقعها الاصلية فقط”.

سبق وان قالت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان، اليوم الجمعة 13-10-2017، “في الليلة الماضية بدأت قوات الحشد الشعبي وبعض من قطعات الجيش العراقي بالتحرك والاستعداد للهجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة خاصة بمحيط كركوك، ان هذه التحركات تأتي بعد تشجيع ودفع أجنبي وكذلك بعد التصاريح التهديدية في الأيام الأخيرة لبعض المسؤولين العراقيين الحكوميين والعسكريين ضد شعب كوردستان والتي كانت تحتوي على اشارات خطيرة حول اندلاع حرب وهجوم على كردستان”.

ونفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة 13-10-2017، انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك، مؤكدا بان القوات العراقية مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش في المناطق المستعادة حديثا.

ويأتي هذا في وقت اكد رئيس الوزراء العراقي وقائد العام للقوات المسلحة العراقية، يوم 12-10-2017، عن عدم استخدام الجيش ضد الشعب وخوض الحرب ضد المواطنين الكورد وغيرهم.

كما ورفضت قيادات الحشد الشعبي في كركوك الدخول في معارك مع قوات البيشمركة ويؤكدون بان كافة المكونات يعيشون كالاخوة في المحافظة.

معرض الصور

طباعة طباعة