امريكا: ليس هناك دليل على إرسال القوات العراقية رسائل تهديد الى اربيل

امريكا: ليس هناك دليل على إرسال القوات العراقية رسائل تهديد الى اربيل

13 أكتوبر, 2017 at 5:03 م

الجنرال بات وايت قائد القوات البرية المشتركة في عملية العزم الصلب

كركوك ناو

نفى قائد قوات البرية المشتركة الجنرال بات وايت قائد القوات البرية المشتركة في عملية العزم الصلب وجود اي تهديد من قبل قوات الامن العراقية الى أربيل.

وبحسب بيان نشرته الصقحة الرسمية للقيادة المركزية الامريكية اكد فيه الجنرال بات وايت قائد القوات البرية المشتركة في عملية العزم الصلب انه “ليس هناك أي دليل يثبت أن أي شخص رفيع المستوى من #قوات_الأمن_العراقية قد أرسل أي رسائل تهديد إلى أربيل”.

ويأتي الموقف من قائد أمريكي رفيع بعد تحشد كبير لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع في ناحية تازة وقرية بشير تمهيدا لاقتحام مدينة كركوك.

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، الأطراف العراقية والمجتمع الدولي إلى التدخل لمنع نشوب حرب جديدة في المنطقة ويؤكد استعداد حكومة اقليم كوردستان لاجراء الحوار مع بغداد.

سبق وان قالت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان، اليوم الجمعة 13-10-2017، “في الليلة الماضية بدأت قوات الحشد الشعبي وبعض من قطعات الجيش العراقي بالتحرك والاستعداد للهجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة خاصة بمحيط كركوك، ان هذه التحركات تأتي بعد تشجيع ودفع أجنبي وكذلك بعد التصاريح التهديدية في الأيام الأخيرة لبعض المسؤولين العراقيين الحكوميين والعسكريين ضد شعب كوردستان والتي كانت تحتوي على اشارات خطيرة حول اندلاع حرب وهجوم على كردستان”.

ونفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة 13-10-2017، انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك، مؤكدا بان القوات العراقية مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش في المناطق المستعادة حديثا.

ويأتي هذا في وقت اكد رئيس الوزراء العراقي وقائد العام للقوات المسلحة العراقية، يوم 12-10-2017، عن عدم استخدام الجيش ضد الشعب وخوض الحرب ضد المواطنين الكورد وغيرهم.

كما ورفضت قيادات الحشد الشعبي في كركوك الدخول في معارك مع قوات البيشمركة ويؤكدون بان كافة المكونات يعيشون كالاخوة في المحافظة.

معرض الصور

طباعة طباعة
4 مرة مشاهدة