العراق: مقتل 7 شخصا وإصابة 200 أخرين جراء الهزة الارضية

العراق: مقتل 7 شخصا وإصابة 200 أخرين جراء الهزة الارضية

13 نوفمبر, 2017 at 11:35 ص

كركوك، 12-11-2017، احد المصابين بسبب الهزة الارضية تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

ضربت هزة أرضية ليلة اغلب المحافظات العراقية مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة أكثر من 200 شخصا أخر.

في الساعة 9:18 من ليلة أمس ضربت هزة أرضية معظم أرجاء العراق وتراوحت قوته بين 7 إلى 7.2 درجة على مقياس ريختر في محافظات كركوك والسليمانية وديالى وحلبجة.

وأعلن وزير الصحة في إقليم كوردستان، ريكوت حمه رشيد، أن عدد ضحايا الزلزال في الإقليم بلغ سبعة قتلى، حيث لقي شخص في السليمانية، وأربعة آخرون في دربنديخان واثنان في كرميان مصرعهم.

وأضاف إن “320 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات جراء إصابتهم بجروح أو حالات الهلع”، مبيناً أن “120 من الذين نقلوا إلى المستشفيات كانوا يعانون من الإغماء والهلع، فيما تلقى 201 جريحاً – إصابات معظمهم طفيفة- العلاج في مستشفيات الإقليم”.

وقال قائممقام قضاء كلار شهاب احمد ليلة أمس في حديث لـ (كركوك ناو) توفي طفل ذو (12) عاما بسبب تدمير منزلهم جراء الهزة الارضية كما وتوفي شخص مسن أيضا في القضاء لسبب ذاته.

وبحسب الاحصائيات التي حصل عليها مراسلي (كركوك ناو) من المستشفيات وادارة المحافظة والاقضية والنواحي في كركوك، اصيب 65 شخصا جراء الهزة ألارضية، وفي قضائي كلار وكفري أصيب أكثر من 100 واغمي عليهم، وفي قضاء دربنديخان اصيب 50 شخصا وتم نقلهم الى المستشفيات.

وفي نفس السياق قال قائممقام خانقين محمد حسن لـ (كركوك ناو) بأن 5 اشخاص اصيبوا جراء الهزة الارضية التي ضربت القضاء كما واصيب 40 شخصا بحالات الهلع والخوف وتم نقلهم الى مستشفيات القضاء.

كما وقالت مديرة دائرة الأنواء الجوية في كركوك سفانة عبد الكريم لـ (كركوك ناو) ان “قوة الهزة الارضية التي حدثت ليلة أمس بلغت قوتها 7.2 درجة على مقياس ريختر وان الهزة الارضية ضربت مدينة حلبجة اول مرة”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان بأن حيدر العبادي يتابع اوضاع المواطنين واحوالهم نتيجة الهزة الارضية التي ضربت البلد للاطمئنان على سلامتهم.

كركوك، 12-11-2017، عدد من المصابين جراء الهزة الارضية في مستشفى ازادي في كركوك تصوير: كاروان الصالحي

وأضاف البيان بأن العبادي اصدرت توجيهات لفرق الدفاع المدني والمؤسسات ذات العلاقة فور حدوث الهزة الارضية بالحفاظ على ارواح المواطنين وان هناك متابعة مكثفة من قبل الدكتور حيدر العبادي للآثار التي ترتبت جراء الهزة الارضية وان سيادته يتمنى السلامة لجميع المواطنين،

اعلنت محافظتي السليمانية وحلبجة، ليلة أمس، عن تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات يوم غد الاثنين جراء الهزة الارضية.

معرض الصور

طباعة طباعة