وزير النفط العراقي: نطمح لتصدير مليون برميل نفط يوميا من حقول كركوك

وزير النفط العراقي: نطمح لتصدير مليون برميل نفط يوميا من حقول كركوك

13 نوفمبر, 2017 at 3:05 م

كركوك، 13-11-2017، وزير النفط العراقي عبدالجبار اللعيبي تصوير: ابراهيم علي

كركوك ناو

اعلن وزير النفط العراقي عبدالجبار اللعيبي بان العراق حريص على تطوير حقول والمنشئات النفطية ويطمح لرفع الانتاج في حقول كركوك الى مليون برميل نفط يوميا.

وقال اللعيبي في مؤتمر صحفي في شركة نفط الشمال مع محافظ كركوك وكالة حضره مراسل (كركوك ناو) اليوم الاثنين 13-11-2017 “سنجعل القطاع النفطي افضل مما كان عليه في السابق واوعزنا بضرورة توزيع الاراضي على المنتسبين حسب الاهمية واحتياج الموظف”.

وأضاف “اشيد بتعاون سيد المحافظ وحرصه على التواصل مع الوزارة من اجل تجاوز جميع العقبات التي تعرض سير العمل واعادة تأهيل الحقول النفطية في المحافظة وحول المحافظة ونخطط لاستثمار في كركوك في جوانب الغاز والمصافي والبنة التحتية الاخرى”.

وتابع “نحن الان بصدد التعاون مع شركة BP البريطانية لتنشيط وتفعيل العقد الذي ابرم قبل اربع سنوات مع تلك الشركة لاعادة تقيم حقل كركوك وصولا الى حوالي 700 برميل يوميا.

وحول اولوية عمل وزارته، قال اللعيبي الى ان “اولوية عمل الوزارة هي اعادة تصدير النفط من حقول كركوك ورفع سقف الانتاج الى مليون برميل نفط يوميا من حقول المحافظة”.

وأشار الى ان “وزارة النفط تعمل على تأهيل خطوط الانابيب النفطية واعادة تصدير النفط من حقول كركوك سواءا من منافذ جيهان في تركيا او من منافذ الجنوب ونعمل على تأهيل خط الاستراتيجي و K3”.

وكشف وزير النفط بان وزارته تعمل على توفير بيئة عمل صحية للعاملين في القطاع النفطي والخدمات الاجتماعية للموظفين، واوعزنا بتوزيع الاراضي على الموظفين حسب الاهمية ووفق للظوابط المعمولة بها في الوزارة.

معرض الصور

طباعة طباعة