المجلس العربي يطالب بتحقيق التوازن في توزيع المناصب بكركوك

المجلس العربي يطالب بتحقيق التوازن في توزيع المناصب بكركوك

15 نوفمبر, 2017 at 10:41 ص

كركوك، 14-11-2017، المجلس العربي يطالب بتحقيق التوازن في توزيع المناصب في كركوك تصوير: ابراهيم علي

كركوك ناو

طالب المجلس العربي في كركوك بتحقيق التوازن وتوزيع المناصب بنسبة ٣٢٪ لكل من المكونات العرب والكورد والتركمان كون الحاجة ملحّة اكثر بالبدء في أسس العملية الديمقراطية.

وقال المجلس في بيان يوم الثلاثاء اننا “نتوجه بإسم المجلس العربي للحكومة العراقية ومفوضية حقوق الانسان والامم المتحدة والمنظمات الدولية بدعوتنا لمعرفة مصير المغيبين والمعتقلين الذين اعتقلوا او اختطفوا او غيبوا من قبل الاجهزه الامنية الكوردية” .

وشدد المجلس على “أهمية تحقيق التوازن القومي بنسبة ٣٢٪ لكل من المكونات الكبيرة العربية والكردية والتركمانية و ٤٪ بالنسبة للمكون المسيحي كون الحاجة ملحّة اكثر بالبدء في أسس العملية الديمقراطية والمتمثلة بمفوضية الانتخابات”.

ويأتي هذا في وقت قال مصدر من الاتحاد الوطني الكوردستاني فضل عدم الكشف عن اسمه لـ (كركوك ناو) بان “الاتحاد الوطني الكوردستاني وافق على العمل بمشروع مام جلال لتقاسم المناصب بين مكونات كركوك بنسبة 32% لكل مكون لحين اختيار محافظ جديد للمحافظة، وبعد ذلك يجب تقسيم المناصب بالتوافق بين مكونات كركوك”.

وشدد المجلس العربي في كركوك على ضرورة ان يكون الملف الامني في المحافظة بيد القوات الاتحادية حصرا عدم السماح لأي جهاز امني خارج إطار المنظومة الأمنية الاتحادية للعمل في هذه المحافظة والتزام بقرار مجلس النواب بعدم السماح بتواجد القوات الامنية غير الاتحادية في كركوك.

معرض الصور

طباعة طباعة