التحالف الدولي ضد داعش ينفي لـ(كركوك ناو) زيادة اعداده في كركوك

التحالف الدولي ضد داعش ينفي لـ(كركوك ناو) زيادة اعداده في كركوك

5 ديسمبر, 2017 at 7:48 م

العقيد ريان ديلون

كركوك ناو

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”، الثلاثاء، زيادة قواته في كركوك وطوزخرماتو، ذاكرا ان مسؤولياته تنحصر على التدريب وتقديم الاستشارة والدعم اللوجستي.

واجاب العقيد رايان ديلون لسوال (كركوك ناو) حول زيادة جنود القوات الامريكية في التحالف الدولي وانتشارها في كركوك وطوزخورماتو، قائلاً: “لا زيادة في قوات التحالف. صرحت قوات الامن العراقية أن أمن كركوك مسؤولية وطنية عراقية، وينبغي أن تكون تحت سيطرة القوات الاتحادية وشرطة كركوك. وتم تحديد مسؤوليات التحالف من خلال التدريب وتقديم الاستشارة والدعم اللوجستي”.

وعن مهمة قوات التحالف الدولي في العراق وخصوصا في المناطق المتنازع عليها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة المركزية بعد استعادة كافة المناطق من سيطرة تنظيم “داعش” قال العقيد “سيواصل التحالف دعمه لحكومة العراق على أساس الاحتياجات العراقية لهزيمة داعش نهائيا”.

اكد ثلاث مصادر مطلعة في 29 تشرين الثاني 2017، وصول قوات امريكية اضافية الى قاعدة كيوان العسكرية شمال غرب مدينة كركوك، وذلك لمسك الملف الامني في المحافظة والعمل على تشكيل غرفة عمليات مشتركة من جميع المكونات في المدينة. في حين نفت خلية الإعلام الحربي تلك الانباء.

معرض الصور

طباعة طباعة
3 مرة مشاهدة