مجلس شعب مخمور: هجوم جوي على مخيم بقضاء مخمور يسقط قتلى و جرحى

مجلس شعب مخمور: هجوم جوي على مخيم بقضاء مخمور يسقط قتلى و جرحى

7 ديسمبر, 2017 at 10:49 ص

أربيل، 7-12-2017، جرحى انفجار مخيم مخمور في مستشفيات اربيل تصوير: موقع روداو

كركوك ناو

اكد مجلس الشعب في مخمور عن تعرض مخيم شهيد رستم جودي بقضاء مخمور لهجوم جوي جنوب شرق الموصل ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وبحسب بيان لمجلس الشعب في مخيم الشهيد رستم جودي و المعروف بمخيم مخمور انه “في حوالي الساعة ال،18:45 من يوم الاربعاء 6 كانون الأول ،تعرضت قوات الأمن والحماية لمخمور في مخيم الشهيد رستم جودي الواقع تحت رعاية الأمم المتحدة لهجوم جوي، واسفر الهجوم عن سقوط شهداء وجرحى من قوى الأمن الخاصة بالمخيم.”

وحمل المجلس الحكومة الاتحادية في العراق وكافة القوى التي تستخدم المجال الجوي العراقي مسؤولية هذا الهجوم الذي لم يعرف جهته و مفذيه، المسؤولية.

و اوضح البيان أن “قوات الأمن والحماية في مخمور تشكلت ذاتياً من ابناء المخيم عام 2014 لحماية المواطنين من هجمات مرتزقة داعش، وكانت لهذه القوات دورا كبيرا في حماية أهالي المخيم و المنطقة من هجمات داعش”.

و قال البيان ان المنطقة التي تعرضت للهجوم يقع مجالها الجوي تحت حماية الحكومة الاتحادية العراقية، وعليه نطالب الحكومة العراقية إصدار بيان عاجل يوضح ملابسات هذا الهجوم.

ويأوي مخيم مخمور نحو 2700 عائلة وعددهم 12500 شخص نزحوا من كوردستان تركيا، وهم من أنصار ومؤيدي حزب العمال الكوردستاني، ولجأوا إلى إقليم كوردستان في منتصف التسعينات من القرن الماضي.

معرض الصور

طباعة طباعة
6 مرة مشاهدة