مقتل مفتي ما يسمى بولاية كركوك في داعش

مقتل مفتي ما يسمى بولاية كركوك في داعش

9 يناير, 2018 at 7:32 م

كركوك، 9 كانون الثاني 2018، الجيش العراقي والحشد الشعبي ينفذان عمليات تفتيش، تصوير اعلام الحشد

قتل مفتي ما يسمى بولاية كركوك في تنظيم الدولة “داعش” اليوم الثلاثاء، في المناطق التابعة لقضاء داقوق (76 كم جنوب مدينة كركوك).

وذكر مصدر لـ(كركوك ناو) ان لواء 16 بالحشد الشعبي المعروف بـ(الحشد التركماني) قتل مفتي ما يسمى بولاية كركوك في داعش عبدالقادر العزي مع 3 من مرافقيه في عملية عسكريه في منطقة داقوق.

واكد بيان صدر عن الحشد الشعبي مقتل العزي، واضاف في بيان ان “الحشد والقوات الامنية يواصلان عملية ملاحقة فلول داعش في الحويجة ومحيطها”.

من جهة اخرى، أعلن آمر اللواء 56 في الحشد الشعبي المعروف بـ(حشد كركوك) حسين علي نجم, الثلاثاء, عن اعتقال اعداد كبيرة من عناصر داعش الهاربين في قرى شرق الحويجة.

وقال نجم في بيان ان ” اللواءين السادس والخمسين والثالث في الحشد واللواء 34 جيش عراقي يواصلون عمليات فرض الامن في المحور الشرقي لقضاء للحويجة جنوب كركوك “, لافتا الى ان “قواتنا تمكنت من الوصول الى قرى البو حمدان شرق الحويجة مروراً بقرى / النجاشية / بابو جان / قرية النكار / الحمدانية / الحمدونية”.

وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية في بيان صدر 4-1-2017 ان الجيش العراقي مدعوم بالحشد الشعبي باشر بعمليات التفتيش في قرى جنوب وغرب محافظة كركوك من اجل القاء القبض على المطلوبين وفرض الامن والنظام في مناطق الحويجة والرياض والرشاد والزرگة.

ويذكر ان داعش كان يسيطر على مناطق جنوب وغرب محافظة كركوك من منتصف 2014 لغاية شهر ايلول 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة
81 مرة مشاهدة