بطلب من محافظ كركوك وزارة الصحة تلغي جميع الاوامر الصادرة من دائرة صحة كركوك بتغير مدراء الاقسام

بطلب من محافظ كركوك
وزارة الصحة تلغي جميع الاوامر الصادرة من دائرة صحة كركوك بتغير مدراء الاقسام

13 يناير, 2018 at 12:41 م

دائرة صحة كركوك - تصوير اعلام الصحة

كركوك ناو

الغت وزارة الصحة العراقية جميع التغيرات الادارية التي اجرتها دائرة صحة محافظة كركوك بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 بتكليف اطباء تركمان لادارة عدد من الاقسام بدلا من الاطباء الكورد. وذلك بطلب من محافظة كركوك وكالة.

وبحسب كتاب صادر من محافظة كركوك بتاريخ 13-12-2017 وموقع من قِبل راكان سعيد الجبوري الى وزارة الصحة – مكتب الوزير وحصلت (كركوك ناو) على نسخة منه جاءت فيه “إستنادا الى المداولة مع سيادتكم في استعراض يوم النصر وبموجب التوجيه الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزارء ولوضع كركوك الخاص ولضمان التوازن في المحافظة يرجى الغاء كافة الاوامر الادراية الصادرة من قبل دائرة صحة كركوك بخصوص تكليف رؤساء الاقسام في الدائرة اعلاه وعدم اصدار امر اداري لتكليف رؤساء الاقسام دون الرجوع والمداولة مع المحافظة بذلك”.

ويأتي هذا في وقت سبق وان كلّف مدير عام دائرة صحة كركوك وكالة حسين إبراهيم يوم 7-11-2017 ثلاثة أطباء من القومية التركمانية بإدارة اقسام في الدائرة بدلا من اطباء من القومية الكوردية. بطلب من النائب التركماني نيازي معمار أوغلو.

كركوك، منظر من سوق قرب قلعة كركوك، تصوير بنار سردار

وردا على طلب محافظ كركوك وبحسب كتاب صادر من مكتب وزيرة الصحة العراقية بتاريخ 7-1-2018 الى دائرة صحة كركوك – مكتب مدير العام وحصلت (كركوك ناو)على نسخة منه جاءت فيه “نسبت السيدة الوزيرة بالغاء جميع الاوامر الادارية الصادرة وعدم تعين او تكليف رؤساء الاقسام في الدائرة دون الرجوع الى الوزارة واستحصال موافقتها على ذلك”.

وبعد احداث 16 تشرين الاول من العام الماضي وعودة القوات العراقية الى كركوك وكافة المناطق المتنازع عليها في إطار ما يسمى بعمليات فرض “القانون” اجرت الحكومة العراقية وادارة محافظة كركوك عدد من التغييرات الادارية في المحافظة شملت مدراء الدوائر والاقسام من القومية الكوردية وتعين بدلاء عنهم من القوميات الاخرى.

معرض الصور

طباعة طباعة