المفوضية تعلن المصادقة على 27 تحالفا وتحدد موعدا لتقديم قائمة المرشحين

المفوضية تعلن المصادقة على 27 تحالفا وتحدد موعدا لتقديم قائمة المرشحين

16 يناير، 2018 at 1:35 م

كركوك، 2010، مواطن كوردي اثناء مشاركته في انتخابات مجلس النواب العراقي تصوير : كركوك ناو

كركوك ناو

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن مصادقتها على التحالفات الانتخابية والبالغ عددها 27 تحالفا سياسيا، داعيا الاحزاب السياسية والتحالفات الى تقديم مرشحيها في المدة المحددة.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية رياض البدران، اليوم الثلاثاء 16-1-2018، في بيان تلقى (كركوك ناو) سخة منه، إن “مجلس المفوضين صادق على طلبات التحالفات الانتخابية بعد دراستها من قبل المجلس”.

وأضاف البدران أن “عدد التحالفات الانتخابية المصادق عليها بلغ 27 تحالفا انتخابيا”، لافتا الى أن “عدد الاحزاب المنضوية في تلك التحالفات بلغ 143 حزبا سياسيا”.

وتابع، “أما الاحزاب التي لم تدخل في التحالفات الانتخابية بإمكانها المشاركة في الانتخابات بشكل منفرد”، داعيا الاحزاب السياسية والتحالفات إلى “تقديم قوائم المرشحين الى المفوضية ضمن المدة المحددة التي بدأت في 4/1/2018 وتنتهي في 10/2/2018”.

وقال نائب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق رزكار حاجي حمة يوم 11-1 في تصريح لـ (كركوك ناو) انه “بحسب الخطة المدروسة من قبل مجلس المفوضين، تم استكمال جميع الاستعدادت للانتخابات ولا توجد مشاكل فنية، كما وتم تجهيز مستلزمات التصويت في كافة المحافظات دون استثناء، ونحن بانتظار مجلس النواب العراقي للتصويت على قانون الانتخابات”.

وفي نفس السياق قال عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سعيد الكاكائي لـ (كركوك ناو) ان الموازنة المالية لكل دورة انتخابية تختلف عن سابقها، ولهذه الدورة انتخابية والتي من المقرر اجرائها يوم 12 ايار من العام الجاري نحن بحاجة الى موازنة اكبر، وذلك لاجراء انتخابات مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات في نفس اليوم، وان المفوضية طلبت من الحكومة العراقية تخصيص حوالي 400 مليار دينار عراقي للعملية”.

وحددت رئاسة الوزراء، يوم الـ 12 أيار من عام 2018 موعدا لاجراء انتخابات مجلس النواب العراقي لدورته الرابعة ومجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم.

معرض الصور

طباعة طباعة