ناحية الزاب؛ تفاصيل مقتل 14 من عناصر داعش في المغارة السرية

ناحية الزاب؛ تفاصيل مقتل 14 من عناصر داعش في المغارة السرية

23 يناير، 2018 at 8:10 م

كركوك، 22 كانون الثاني 2018، احتفال حشد الزاب بمقتل اربعة من عناصر داعش، تصوير كركوك ناو

ياسين السبعاوي

عكر صفاء اهالي قرية الزرارية الزراعية التابعة لناحية الزاب (76 كم شمال غرب مدينة كركوك) ورود انباء عن تجمع لعناصر تنظيم الدولة “داعش” قرب مزارعهم، ليقدموا على اثرها عدة تبليغات للقوات الامنية عن مكان تواجد عناصر التنظيم ليكتشفوا بعد ذلك وجود مغارة سرية يستخدمها التنظيم في التخطيط لاستهداف قريتهم.

اهالي ومنتسبو حشد القرية قاموا يوم امس الاثنين، 22 كانون الثاني 2018، بقتل اربعة عناصر من تنظيم داعش بعد تبليغ ابناء المنطقة عنهم.

امر سرية الزرارية التابعة لفوج حشد ناحية الزاب النقيب محمد الجويس قال لـ(كركوك ناو)، “بحدود الساعة العاشرة صباح الاثنين تلقينا عدة بلاغات من ابناء قريتنا الزرارية (17 كم شمال مركز ناحية الزاب) توكد مشاهدة عدد من الدواعش يحاولون الاختباء قرب نهر ومزارع القرية”.

وبين امر السرية لقد “طوق الحشد الشعبي باسناد العشائر واهالي القرية المكان للبحث عن عناصر التنظيم، ثم حدث اشتباك معهم حيث تم قتل اربعة عناصر منهم مقابل جرح احد افراد الحشد”.

ولفت الجويس إلى عدم التمكن من التعرف على هوية القتلى من عناصر داعش، مؤكدا انهم ليسوا من منطقة الزاب، وكانت ملابسهم مبلله مما يرجح عبورهم نهر الزاب محاولين الهرب.

التبليغ عن المغارة السرية

وفي نفس السياق قال مختار القرية خضر حسين جمعة لـ(كركوك ناو)، بعد ظهر يوم الاثنين وبعد الانتهاء من الاشتباكات مع العناصر الاربعة الذين تم قتلهم، ابلغنا احد فلاحي القرية بوجود عناصر اخرين مختبئن في مغارة متروكة قرب مزرعته.

وبين المختار ان “النفير العام اعلن في القرية على الفور، عمدنا الى توجيه نداء لاهالي القرية من خلال جامعها الكبير بان ابنائكم في الحشد والقوات الامنية يحاصرون مجموعة من الدواعش فهبوا لمساندتهم”.

في هذه الاثناء، الاهالي وحشد قرية الزرارية والشرطة الاتحادية حاصروا المغارة التي يتحصن بها مجموعة من عناصر داعش.

وعن عدد عناصر التنظيم ومكان تحصنهم قال النقيب محمد الجويس لقد “يتحصن الدواعش في مغارة متروكة على الطريق المار وسط المزارع وبعد محاصرتهم والاشتباك معهم تبين ان عددهم يتجاوز العشرة ولديهم اسلحة متوسطة وخفيفة ورمانات يدوية واحزمة ناسفة، مما جعلنا نطيل فترة مشاغلتهم للحفاظ على ارواح الفلاحين القريبين ولاتمام العملية باقل الخسائر”.

من جانبه المواطن حسين احمد الملالي قال “تجمع ابناء القرية لمساندة الحشد والشرطة الاتحادية بعد محاصرتهم لمجموعة من الدواعش المتحصنين قرب المزارع، الذين كانوا يريدون استهداف قريتنا الزرارية”.

مصدر امني خاص كشف لـ(كركوك ناو) عن انتشال 14 جثة تم العثور عليها في مكان تحصن المسلحين، مضيفا ان القوات الامنية هدمت وجرفت اليوم الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018 المغارة التي تحصن بها عناصر داعش.

موكدا انه تم “التعرف على هوية بعض اصحاب الجثث وهم من اخطر مجرمي داعش في ناحية الزاب وقرى اصبيح والصباغية”.

ولفت المصدر إلى جرح 4 عناصر من حشد القرية احدهم في حالة خطرة جراء الاشتباكات، والعثور على اسلحة واعتدة واحزمة ناسفة واجهزة اتصال ووثائق تؤكد تخطيطهم للقيام بعمليات في المنطقة.

وكانت خلية الاعلام الحربي اعلنت في 4 كانون الثاني 2018 قيام بحملة تفتيش والقاء القبض على المطلوبين وفرض الامن والنظام في مناطق الحويجة والرياض والرشاد والزرگة.

معرض الصور

طباعة طباعة