في غضون ثلاثة ايام.. اختطاف شخص في داقوق وخمسة اخرين بطوزخورماتو

في غضون ثلاثة ايام.. اختطاف شخص في داقوق وخمسة اخرين بطوزخورماتو

11 فبراير, 2018 at 9:48 م

كركوك، 2013، مركز قضاء داقوق - تصوير كركوك ناو

ثامر العزي -كركوك

اقدم مسلحون، الاحد، على خطف شخص في قرية تابعة لقضاء داقوق (76 كم جنوب مدينة كركوك)، في حادثة الثانية من نوعها في ثلاثة ايام بعد اختطاف خمسة مواطنين في قرية تابعة لقضاء طوزخرماتو.

وقال رئيس المجلس البلدي لقضاء داقوق جليل ابراهيم محمد لـ(كركوك ناو)، لقد “تم خطف اليوم الاحد المواطن جواد حميد النعيمي من داره في قرية لاسون (10 كم جنوب القضاء) من قبل مجموعة مسلحة”.

وأضاف شاهد عيان لـ(كركوك ناو) ان المجموعة يقارب إعدادها من 12 شخص إلى 15 قامت بتطويق القرية وحجز جميع المتواجدين داخل مضيف النعيمي وغلق البوابة بحجة انهم جهة أمنية، ثم حدثت مصادمة بين اخ المخطوف والمسلحين بعد أن فتح النار عليهم من قبل سلاحه، بينما رد المسلحين عليه بقنبلة يدوية ادت لإصابته بجروح بسيطة بينما لاذ المسلحون بالفرار بعدما قاموا باختطاف النعيمي.

والى الجنوب من داقوق وفي حادث منفصل ، ذكر مصدر امني لـ(كركوك ناو) “قامت مجموعة مسلحة باختطاف 5 اشخاص بالقرب من قرية الحليوة الواقعة على الطريق الرابط بين قضاء طوزخرماتو ومحافظة صلاح الدين ظهيرة يوم الجمعة المصادف 9 شباط 2018”.

وقامت القوات العراقية في 7 شباط 2018 بحملة عسكرية تمكنت من السيطرة على جبال التي تقع شرق قضاء طوزخرماتو والاستيلاء على معسكر تابع لتنظيم الدولة “داعش”.

معرض الصور

طباعة طباعة