مصرع طفل واصابة اخرين في انفجار مخلفات داعش في بعشيقة - كركوك ناو مصرع طفل واصابة اخرين في انفجار مخلفات داعش في بعشيقة - كركوك ناو

مصرع طفل واصابة اخرين في انفجار مخلفات داعش في بعشيقة

11 فبراير، 2018 at 8:48 م

نينوى، 15 كانون الاول 2017، ايزيديون يحتفلون بعيد الصيام في بعشيقة، تصوير مهند السنجاري

مهند السنجاري

اسفر انفجار ناتج عن قنبرة هاون من المخلفات الحربية لتنظيم الدولة “داعش”، اليوم الاحد، عن مصرع طفل واصابة اخرين في قرية (عمر قابجي) التابعة لناحية بعشيقة 12 كم شمال مدينة الموصل.

وقال ضابط في مديرية شرطة ناحية بعشيقة لـ(كركوك ناو) “في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الاحد انفجرت قنبرة هاون من مخلفات داعش، على ثلاثة اطفال من قرية عمر قابجي، حين كانوا يعبثون بها، ووقد اسفر الانفجار عن مصرع طفل بعمر عشرة اعوام واصابة اثنين اخرين بجروح خطيرة”.

جدير بالذكر فقد شهدت ناحية بعشيقة والقرى التابعة لها العديد من الحوادث المشابهة نتيجة انتشار العبوات الناسفة، وقد سقط العديد من الضحايا على اثرها.

وتقع ناحية بعشيقة ١٢ كم شمال مدينة الموصل ويبلغ عدد نفوسها ٣٦ الف نسمة حسب احصاء ٢٠١٣ يسكنا خليط من المكون الايزيدي والمسيحي والمسلمين من العرب والكورد وابناء المكون الشبكي، والناحية تتبع قضاء الحمدانية تضم ٥٢ قرية تابعة لها، وقد تعرضت لسيطرة تنظيم الدولة “داعش”مطلع آب ٢٠١٤ وجرى تحريرها من قبل قوات البيشمركه مطلع تشرين الثاني ٢٠١٦.

ومنذ استعادة الناحية قامت قوات البيشمركة برفع بعض العبوات الناسفة، ثم قام الجيش العراقي بعد تسلمه المسوولية الامن في ناحية في رفع تلك المخلفات، الا انها لازالت ناحية بعشيقة تعج بالعبوات الناسفة المنتشرة في الحقول وسفح الجبل، وتشكل تهديدا حقيقيا للمواطنين.

معرض الصور

طباعة طباعة