الخارجية الفرنسية تعلن التزامها بمشروع بناء جامعة الموصل - كركوك ناو الخارجية الفرنسية تعلن التزامها بمشروع بناء جامعة الموصل - كركوك ناو

الخارجية الفرنسية تعلن التزامها بمشروع بناء جامعة الموصل

12 فبراير، 2018 at 8:50 م

نينوى، كانون الثاني 2018، اعمال صيانة في جامعة الموصل، تصوير اعلام الجامعة

كركوك ناو

اعلن وزير خارجية الفرنسي اليوم الاثنين، التزام بلده ببناء جامعة الموصل، وذلك خلال زيارته لبغداد ولقاءه وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري.

وذكر جان إيف لودريان في بيان صدر عن وزارة الخارجية اطلع عليه (كركوك ناو): “جئت لبغداد للتأكيد على استمرار دعمنا للشعب العراقي في مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية”.

مبديا استعداد بلاده لـ”استكمال اتفاقية التعاون التي طرحت سابقا في إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية، وملتزمون بمشروع بناء جامعة الموصل”.

وكشف عن زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان بلاده تعول على دور العراق في حلحلة الأزمة في سورية والتعاون مع فرنسا بهذا الخصوص.

وتعرضت مباني جامعة الموصل للتدمير حين اتخذها تنظيم الدولة “داعش” مقرا له في مواجهة القوات العراقية التي كانت تهدف لاستعادة مدينة الموصل من قبضته. وجرت اشتباكات عنيفة داخل الحرم الجامعي في 13 كانون الثاني 2017.

يذكر الحرم الجامعي يقع على أرضٍ مساحتها 2.5 مليون متر مربع مع وجود اكثر من 200 مبنى وشوارع بطول 22 كم.

معرض الصور

طباعة طباعة