(كركوك ناو) ينشر اسماء بعض المرشحين في التحالف.. راكان سعيد يترأس اكبر تحالف عربي في كركوك للمشاركة في الانتخابات المقبلة

(كركوك ناو) ينشر اسماء بعض المرشحين في التحالف..
راكان سعيد يترأس اكبر تحالف عربي في كركوك للمشاركة في الانتخابات المقبلة

14 فبراير، 2018 at 10:41 ص

راكان سعيد الجبوري، محافظ كركوك وكالة، الصورة من الصفحة الشخصية للمحافظ على الفيسبوك

فراس الحمداني – كركوك

اكدت مصادر سياسية عربية في محافظة كركوك ان الاوساط السياسية المشرفة على التحالفات والقوائم العربية لا تزال تسعى الى سبيل وحدة القوائم الانتخابية في تحالف وقائمة موحدة وان قائمة التحالف العربي الذي يراسه راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك وكالة هي الوحيدة التي اعلنت جاهزيتها باكتمال عدد مرشحيها.

وقال ياسر الجبوري مسؤول حزب الحل والقيادي في المجلس والتحالف العربي في كركوك في حديث لـ (كركوك ناو) ان “التحالف العربي الذي يراس قائمته السيد راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك وكالة قد اعلن دون سواه عن اكتمال عدد مرشحيه (٢٤) مرشح وانه لا يزال يدعو القوائم الاخرى للاندماج بقائمة موحدة”.

واضاف الجبوري “ان التحالف العربي ومن اجل وحدة العرب مستعد ان يقبل اي مرشح مؤهل ويقدمه على مرشحيه في حال تقدمت اليه سيرة ذاتية لشخصية تحقق المصلحة العامة للعرب وانه لا يزال يدعوا الجميع الى وحدة الصفوف ويتهم كل من يساهم بتشتيت الاصوات الانتخابية بالعمل وفق اجندات خارجية تريد خسارة العرب والحول دون حصولهم على استحقاقهم و تمثيلهم الانتخابي لما يمكنهم تحقيقه بالانتخابات فيما لو توحدو في حين ان هناك ناشطين عرب ينطلقون الان بحملة جيدة تدعو لعدم تشتيت الاصوات العربية ونحن بدورنا نثمن حملتهم”.

كركوك، 2014، احدى الناخبات المشاركات في انتخابات مجلس النواب العراقي في مدينة كركوك، تصوير كركوك ناو

ويترأس محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري قائمة التحالف العربي وتضم القائمة كل من راكان الجبوري والنائب محمد تميم والقيادي مهيمن الحمداني والشيخ رعد العاصي والشيخ خلدون الحمداني والشيخ غسان العاصي والنائب خالد المفرجي واخرون.

وقال الناشط السياسي ستار العصيبي لـ (كركوك ناو) انه لاتزال قوائم عربية اخرى لم تعلن رسميا عن اكتمال عدد مرشحيها ومنها القائمة الوطنية وفيها الشيخ وصفي العاصي والشيخ اسماعيل الحديدي والدكتور وسام العبيدي وصلاح الجبوري، وقائمة التضامن وفيها القاضي عماد الصكر وجاسم الاسحاقي وقائمة فتح وفيها قاصد الشمري وعدنان العجم وغازي الجبوري وقائمة النصر وفيها فاضل اسود وفضيلة المفرجي ومهند المفرجي وهناك قوائم اخرى لم تعلن لحد الان.

“بدأنا حملة عنوانها (لا لتشتيت الاصوات) والهدف منها هو لملمة الشمل وتقليل عدد المرشحين والاندماج بقوائم عربية موحدة واقناع المرشحين الاقل حظا” بالعدول عن الترشح” هذا بحسب ماقاله العصيبي.

وياتي هذا في وقت قرر مجلس المفوضين تمديد مدة استلام القوائم لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 15 /2 /2018.

 

معرض الصور

طباعة طباعة